أخبار

إدانات واسعة احتجاجاً على اعتداء القوات الإيرانية على ثانوية للبنات

خاص رسالة بوست|

تدين لجنة المرأة بالمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بشدة الاعتداء وحرمة الأعراض والسلوك القمعي بحق طالبات ثانوية صدر المهنية للبنات في منطقة سلسبيل، بطهران، في 24 أكتوبر، وتدعو إلى تدخل المنظمات الحقوقية والمدافعين عن حقوق الطفل، وخاصة منظمة الأمم المتحدة لمساعدة الأطفال (اليونيسف) لوقف قمع المراهقين والطلاب من قبل نظام الملالي قاتل الأطفال.

أجرت إدارة ثانوية صدر المهنية بالتعاون مع قوات الأمن والمخابرات عملية تفتيش موهنة ومضايقة للطالبات لأخذ هواتفهن المحمولة، والتي واجهت مقاومتهن وشعاراتهن المناهضة للحكومة. في هذا الاعتداء، تكون الحالة الجسدية لطالبتين حرجة ويتم نقلهما إلى المستشفى بواسطة سيارة إسعاف. وتمركزت قوات الوحدة الخاصة حول الثانوية لتفريق الطالبات وذويهن الذين هتفوا “الموت لخامنئي” و”الموت للديكتاتور”.

وفي هذا الصدد، قال مساعد العلاقات العامة بوزارة التربية والتعليم، “اليوم، بسبب حيازة بعض الطلاب للهواتف المحمولة وإصرار مديرة المدرسة على التفتيش، وقع صراع بين بعض الطالبات وأولياء الأمور مع مديرة المدرسة “و “تعرضت عدد من الطالبات لضغوط وتم التعامل معهن بحضور قوات الطوارئ على الفور”. وأعلن مركز معلومات الشرطة أنه في أعقاب نزاع في محيط ثانوية للبنات حضر رجال الشرطة مكان الحادث. (وكالة أنباء إسنا، 24 اكتوبر).

وليست هذه المرة الأولى التي تهاجم فيها القوات القمعية التابعة لنظام الملالي المدارس وتضرب الطلاب وتعتقلهم. قبل أسبوعين في مدينة أردبيل، في هجوم على مدرسة ثانوية للبنات، قتلت القوات القمعية فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا تدعى إسرا بناهي. ولحد الآن استشهد العشرات من المراهقين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا خلال الانتفاضة التي عمت البلاد. أعلن أحد نواب في مجلس شورى النظام في  19 اكتوبر أن نحو 200 طالب كانوا من بين المعتقلين. (موقع عصر إيران 19 اكتوبر)

إن لجنة المرأة بالمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تحذر مديري المدارس المتورطين في قمع الطلاب والمراهقين بالتواطؤ مع قوات الأمن والمخابرات من عدم ربط مصيرهم بنظام الملالي المجرم الآيل للسقوط  أكثر من هذا وعليهم وقف هذه الإجراءات القمعية قبل فوات الأوان.

المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – لجنة المرأة

25 أكتوبر / تشرين الأول 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى