أخبار

أنباء عن شحن بشار الأسد إلى روسيا في طائرة نوع “يوشن”

وكالات|
ذكرت مصادر خاصة اليوم، الجمعة، إن طائرة شحن روسية نوع يوشن هي التي أقلّت رئيس النظام السوري بشار الأسد، إلى روسيا وانطلقت اليوم من دمشق.
وأكدت المصادر أن طائرة الشحن الروسية التي أقلت الأسد، عبرت أجواء الشمال السوري، وهي في طريقها إلى روسيا ومن المتوقع إلى سوتشي التي شهدت لقاء الأسد بالرئيس الروسي #بوتين.
وكانت ذكرت وسائل إعلام معارضة للنظام السوري أن طائرة شحن انطلقت عصر اليوم من دمشق إلى قاعدة حميميم التي تتمركز فيها القوات الروسية
وفي سياق آخر وجّه الرئيس السوري بشار الأسد، الخميس، رسالة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، مشيراً إلى أن “الشعب السوري” يتابع العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.
بشار الأسد يوجه رسالة لبوتين
وقالت الرئاسة السورية في بيان: “قدم الرئيس بشار الأسد التهاني بنجاح الاستفتاء لضم إقليم دونباس ومنطقتي خيرسون وزابوريجيا إلى روسيا”.
وأضاف البيان: “كما أشار إلى أن الشعب السوري يتابع العملية العسكرية في دونباس بنفس الطريقة التي كان يتابع فيها المعارك ضد الإرهاب في سوريا، لأن الحرب التي تخوضها روسيا هي لصالح عودة التوازن الدولي”، حسب تعبيره.
كما أشار بشار الأسد، بحسب البيان، إلى “أهمية العمل المشترك في الجوانب الثقافية والتعليمية، لأن الهدف الأكبر هو خلق دمج على المستوى الشعبي استناداً إلى القاعدة الموجودة وأساسها العائلات المشتركة”.
وتابع البيان: “الأسد اعتبر أن ظروف الحرب المشتركة على الإرهاب سيساعد على الاندماج بين الشعبين من الناحيتين الثقافية والاجتماعية”.
بوتين يعلن ضم 4 مناطق أوكرانية لروسيا
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي، أن مناطق لوغانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون الأوكرانية “باتت روسية”.
وفي حفل استضافه الكرملين لمراسم الضمّ، ألقى بوتين خطاباً مطولاً أكد فيه أن ضم المناطق الأربع الجديدة للاتحاد الروسي “يعبّر عن الإرادة الشعبية للملايين، وأنّ سكان تلك المناطق باتوا مواطنين روسيين إلى الأبد”.
كما حضّ الرئيس الروسي كييف على وقف جميع عملياتها العسكرية في أوكرانيا، وقال “ندعو نظام كييف إلى التوقف فوراً عن القتال، ووقف جميع الأعمال العدائية والعودة إلى طاولة المفاوضات”.
وأضاف بوتين أن روسيا ستقوم بكل شيء للدفاع عن أراضيها، مشدداً على أن “القوة هي التي ستحدد المستقبل السياسي في العالم”.

المصدر: موقع الدغري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى