أخبار

درعا: مقتل قيادي “داعشي” بنيران مقاتلين محليين في جاسم

فريق التحرير |

أفاد “تجمع أحرار حوران” أن مقاتلين محليين من أبناء مدينة جاسم بريف درعا الغربي تمكنوا من قتل “أبو عبد الرحمن العراقي” القيادي في تنظيم “داعش”، إثر اشتباكات جرت في الحي الشرقي من المدينة.
وكشف ناشطون في “تجمع أحرار حوران” نقلا عن “قيادي محلي في مدينة جاسم” ارتباط قيادات التنظيم بضباط من أجهزة النظام الأمنية في مدينة درعا، والذي أكد أن النظام هو من سمح لقادة وعناصر التنظيم بالدخول مؤخراً إلى مدينة جاسم، ليكون ذلك ذريعةً لاجتياح المنطقة.
وأوضح القيادي أن الذي يقاتل التنظيم اليوم في مدينة جاسم هم أبناء المدينة من عناصر الجيش الحر سابقاً، والذين رفضوا الانضمام لأجهزة النظام عقب تسوية تموز 2018، نافياً مشاركة قوات النظام في قتال التنظيم بجاسم.
وشدد المصدر على أن مجموعات الريف الغربي التي كانت منضوية ضمن اللجان المركزية مع مجموعة اللواء الثامن التابع إدارياً للأمن العسكري انسحبت قبل يومين من مدينة جاسم، وذلك بعد يوم من مشاركتهم في قتال عناصر التنظيم
حسابات إخبارية محلية تداولت عبر “فيس بوك” صورًا للمنزل الذي تحصنت فيه مجموعة من التنظيم في مدينة جاسم، تظهر تصاعد الدخان منه عقب نسفه من قبل فصائل المدينة.
“شبكة درعا 24” المحلية نشرت تسجيلًا مصوّرًا لمقاتلين محليين في مدينة جاسم، أعلنوا عبره مقتل القيادي في تنظيم “الدولة” المعروف باسم “أبو عبد الرحمن العراقي”، وهو أحد أبرز قادة التنظيم في المنطقة.
وسبق أن أغلقت قوات النظام، في تموز الماضي، طرقًا زراعية بسواتر ترابية في محيط جاسم، تمهيدًا لمفاوضات فيها، كما عززت من وجودها العسكري، منذ مطلع أيلول الماضي، ببعض النقاط العسكرية بمحيط المدينة.
رئيس فرع “الأمن العسكري” في درعا، لؤي العلي، طالب، في تموز الماضي، وجهاء مدينة جاسم بضرورة محاربة خلايا التنظيم لتجنيب المدينة حملة أمنية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى