أخبار

“منسقو الاستجابة” يوثق الانتهاكات بحق المدنيين بسبب اقتتال الفصائل الأخير

فريق التحرير |

وثق فريق “منسقو استجابة سوريا” حصيلة الانتهاكات المرتكبة بحق المدنيين بسبب الاشتباكات التي شهدها ريف حلب الشمالي والشرقي بين الفصائل المسلحة الأسبوع الماضي.
وبحسب الفريق فقد قتل 5 مدنيين وأصيب 38 مدنيا معظمهم من النساء والأطفال، فيما شهدت المنطقة نزوح 1600 عائلة من المخيمات وأكثر من 1200 عائلة أخرى داخل المدن والبلدات نتيجة الاشتباكات

وأوضح الفريق أنه تم استهداف 11 مخيما في المنطقة، نتيجة الاشتباكات والاستهدافات العشوائية، تسببت بتضرر أكثر من 58 خيمة بين أضرار جزئية وأضرار كاملة.
وطالب من كافة المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة، عودة العمل في مختلف المناطق واعادة العمليات الإنسانية للمدنيين، والعمل على تعويض الأضرار الناجمة عن الأحداث الأخيرة في مخيمات النازحين وأبرزها إعادة تأهيل المأوى للعائلات التي فقدت خيامها

وحذر الفريق كافة الأطراف من عودة استهداف المدنيين وخاصة في المخيمات وذلك لكونها مصنفة كجرائم حرب، إضافة إلى عدم قدرة المدنيين بشكل عام وقاطني المخيمات بشكل خاص على النزوح من مكان إلى آخر.

وكانت مواجهات عسكرية اندلعت في العاشر من الشهر الجاري، إثر اغتيال الناشط والإعلامي “أبوغنوم” وزوجته في مدينة الباب شرقي حلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى