أخبار

شهداء وجرحى من فصيل “صقور الشمال” بغارات روسية على اعزاز

فريق التحرير |

قُتل وجرح نحو 18 عنصراً من فصيل “صقور الشمال” العامل تحت مظلة “الجيش الوطني السوري”، اليوم الأحد، إثر استهداف الطائرات الحربية الروسية معسكراً له بمحيط مدينة “اعزاز” شمالي محافظة حلب.

مصادر محلية أوضحت أن الطائرات الحربية الروسية استهدفت بسبع غارات جوية اليوم الأحد معكسراً تدريباً لفصيل “صقور الشمال” بالقرب من بلدة “قطمة” القريبة من مدينة “اعزاز” بريف حلب الشمالي، ما أسفر عن مقتل 6 عناصر وجرح نحو 12 آخرين البعض منهم في حالة حرجة.

كما استهدفت الطائرات الحربية الروسية منطقة “كفر جنة” بالقرب من مدينة “عفرين” شمال محافظة حلب، دون ورود أي معلومات عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

ومساء السبت، جددت قوات النظام السوري والقوات الروسية قصفها للمدنيين شمال غربي سوريا، مستهدفة مدينة أريحا وأطراف قرية مصيبين وطريق حلب – اللاذقية جنوبي إدلب.
وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) إن فرقه تفقدت الأماكن المستهدفة وتأكدت من عدم وجود إصابات بين المدنيين.
وخلال اليومين الماضيين، شنّت طائرات حربية روسيّة، غارات على منطقة جسر الشغور غربي إدلب، تزامناً مع قصفٍ مدفعي لـ قوات النظام السوري على بلدات وقرى في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، في حين استهدفت طائرات حربية روسيّة بالصواريخ محيط قرية الزعينية في ريف جسر الشغور.
كما قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة، بلدة معارة النعسان شمال شرقي إدلب، وبلدة البارة وقرى بينين والرويحة والفطيرة في جبل الزاوية بالريف الجنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى