أخبار

الولايات المتحدة تعلق على الاقتتال الفصائلي في الشمال السوري

فريق التحرير |

علّق مسؤول أمريكي على الاقتتال الذي شهده الشمال السوري المحرّر خلال4 أيام بين عدد من الفصائل المسلحة، بما فيها هيئة “تحرير الشام”، وذلك بعد اكتشاف قتلة الناشط الإعلامي “أبو غنوم” وزوجته.

من ناحيته قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في تصريحات لقناة الحرة، أمس الجمعة، إن واشنطن “قلقة” بشأن العنف الأخير في شمال غرب سوريا وأثره على المدنيين.

ودعا المسؤول الأمريكي الذي رفض الكشف عن اسمه، الأطراف المتناحرة في سوريا إلى خفض التصعيد وتركيز الأولوية على سلامة الشعب السوري.
يذكر أن الاقتتال الفصائلي بدأ بين الفصائل المسلحة في الشمال السوري بعد انفضاح تورّط فرقة “فرقة الحمزة” بجريمة اغتيال الناشط الإعلامي “أبو غنوم” وزوجته الأسبوع الماضي، حيث هيئة الجولاني لمؤازرة “الحمزة” بسبب إطلاق فصائل “الفيلق الثالث” مدعومةً بالشرطة العسكرية عملية أمنيّة في مدينة الباب لاجتثاث “فرقة الحمزة” وإحالة قيادييها للمحاسبة.

يُشار إلى أن أطراف النزاع توصّلت مساء أمس إلى اتفاق على إنهاء المعارك. ونصَّ الاتفاق المكوّن من 10 بنود على (وقف شامل لإطلاق النار – وإطلاق سراح جميع المعتقلين لدى جميع الأطراف ممن تم اعتقالهم خلال الأحداث الأخيرة – وعودة قوات الفيلق الثالث إلى مقراته وثكناته – وعدم التعرض لمقرات الفيلق الثالث وعتاده وممتلكات عناصره – وتركيز نشاط الفيلق في النشاط العسكري فقط – وعدم ملاحقة أي شخص بناء على خلافات سياسية أو فصائلية من قبل جميع الأطراف – التعاون في بعض المجالات والعمل على استمرار المشاورات في المرحلة المقبلة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى