أخبار

راتب الموظف في مناطق الأسد لايكفي ليومين!

فريق التحرير |

أوضح عضو “مجلس الشعب” التابع لنظام الأسد محمد زهير تيناوي أن راتب الموظف في مناطق سيطرة النظام لا يكفيه لأكثر من يومين.
من جابنها نقلت صحيفة (الوطن) المقربة من النظام عن تيناوي، أن “أجور العاملين في الجهات العامة باتت منفصلة عن الواقع ومن غير المنطقي أن تعطي أجراً (لموظف) عن شهر كامل (30 يوماً)، لا يكفيه لأكثر من يومين”.
وأضاف تيناوي أن “ارتفاع معدل الاستقالات لدى الموظفين وخاصة من أصحاب الكفاءات في مختلف القطاعات يقدم دلالة واضحة على تردي الحالة المعيشية وبحثهم عن فرص عمل بديلة”. مطالباً حكومة النظام السوري بالتدخل قبل أن تتحول الاستقالات إلى ظاهرة تسهم في تفريغ المؤسسات العامة من الخبرات والعاملين الذين لديهم مؤهلات.

وكشف تيناوي أن “حاجة الأسرة السورية اليوم لا تقل عن 1.5 مليون ليرة شهرياً، وهو ما يعادل 10 أضعاف الأجور التي يحصل عليها معظم العاملين في الجهات العامة والذين لا يزيد أجرهم الشهري على 150 ألف ليرة”.
ويعيش الأهالي في مناطق سيطرة النظام السوري أوضاعاً معيشية صعبة وأزمة اقتصادية تتفاقم يوماً بعد يوم، ازدادت حدتها مع بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، حيث شهدت أسعار معظم السلع والمواد الأساسية في الأسواق السورية ارتفاعات مستمرة، بالتزامن مع تطبيق حكومة النظام قرار رفع الدعم عن آلاف السوريين
وكان عضو “غرفة تجارة دمشق” فايز قسومة، قال قبل أيام لإذاعة “أرابيسك إف إم” المقربة من النظام، إن دخل الموظفين حالياً في مناطق سيطرة النظام السوري لا يتناسب مع أبسط احتياجاتهم الأساسية، وحتى لو أصبح الراتب بالحد الأدنى 500 ألف ليرة فإنه لا يكفي لإطعامه أكثر من “خبزة وبصلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى