أخبار عاجلة

حريق كبير “بمخيم الوفاء” للاجئين السوريين في لبنان

فريق التحرير |

شب حريق في مخيم الوفاق العماني للنازخين السوريين في وادي الحصن شرقي بلدة عرسال في البقاع الشمالي، عند الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم، أدى الى احتراق ٩٣ خيمة، وفق الصور الجوية للجيش اللبناني التهمتها النيران بمحتوياتها بما فيها الأوراق الثبوتية للنازحين، فيما لم يصب أي من المواطنين بأذى، واقتصرت الأضرار على الماديات وعلى محتويات المخيم.

وقال جهاز “الطوارئ والإغاثة” اللبناني، إن حريقاً هائلاً شب في مخيم الوفاء العماني، الذي يقطنه لاجئون سوريون، مما دفع إلى إخلائه من سكانه لإنقاذهم من الحريق.
وصدر عن غرفة عمليات جهاز “الطوارئ والإغاثة” على فيس بوك بيان جاء فيه: “عملت فرق الإسعاف والإنقاذ التابعة لجهاز الطوارئ والإغاثة على إسعاف سكان مخيّم الوفاء العماني للنازحين السوريين في محلة وادي الحصن في بلدة عرسال الذي تعرض لحريق هائل”.
وذكر البيان أن شخصين أصيبا في الحريق وأسعفوا إلى المستشفى لتلقي العلاج، واقتصرت الأضرار على الماديات.
وقالت جمعية سواعد الخير الإغاثية، أدت الحادثة إلى احتراق ما يقارب المئة خيمة من أصل 235 خيمة حيث يعتبر هذا المخيم من أكبر مخيمات عرسال، وتمت السيطرة على الحريق بالتعاون مع أهالي عرسال.
ويعدّ المخيّم الذي يقع في محلة الحصن في عرسال من أكبر المخيّمات التي تضم نازحين سوريين ويتوزّع فيه 198 خيمة تضم آلاف النازحين.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات لألسنة النيران وهي تلتهم الخيام التي يقيم بها السوريون، فيما حاول البعض إطفاءها لكن دون جدوى.
ويشار إلى أن لبنان يستضيف أكبر عدد من اللاجئين السوريين؛ حيث تقدر الحكومة وجود 1.5 مليون لاجئ سوري. كما يستضيف 18.500 لاجئ إضافي من إثيوبيا والعراق والسودان ودول أخرى، إضافة إلى أكثر من 200.000 لاجئ فلسطيني خاضعين لولاية الأونروا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

نظام الأسد يتوعد أهالي السويداء.. ويكرر روايته الأولى عن الثورة السورية

فريق التحرير| عاد نظام الأسد للعزف على نفس السمفونية، التي عزف عليه عام 2011 مع …