أخبار عاجلة

السكر غير متوفر في صاﻻت السورية للتجارة ومسؤول موالٍ يبرر


المكتب اﻹعلامي بالداخل/
نفى مصدر في وزارة التموين، ندرة “السكر” أو فقدانه من السوق، بعد ارتفاع شكوى الشارع من عدم وجود المادة في صاﻻت السورية للتجارة!
وكشفت تقارير محلية موالية، أن عددًا من المواطنين اشتكوا من عدم استلامهم لمخصصاتهم من السكر، نتيجة عدم توافر المادة في صاﻻت السورية للتجارة التابعة للنظام.
وبحسب مدير الإعلام والعلاقات العامة في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك صفوان درغام؛ فإن السكر متوفر في جميع صالات السورية للتجارة بمختلف المحافظات”، وبرر درغام بالقول؛ “إن وجود تأخير بوصول المخصصات لصالة معينة لا يعني عدم توفرها وتوزيعها على المواطنين”.
يذكر أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام، كانت أعلنت عن بدء التسجيل للدورة التموينية لتوزيع السكر والأرز، عبر البطاقة الإلكترونية اعتباراً من بداية شهر أيلول الماضي.
وزعم في حينها مدير عام المؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع أنه؛ “بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا، هناك صعوبة بتأمين وسائل نقل للشحن من بلد المنشأ، وهو مصدر السكر والأرز”. في تصريح لموقع “أثر” الموالي.
يُذكر أنه تم تحديد سعر السكر والأرز المدعوم 1000 ليرة سورية، أما سعر السـكر غير المدعوم 3800 ليرة سورية، بينما سعر الرز غير المدعوم 3500 ليرة سورية، بحسب آخر نشرة صادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إرهاب مراقب التموين في دمشق يثير استياء التجار.. ما رأي خبراء اﻻقتصاد؟

المكتب اﻹعلامي بالداخل/“تمارس دوريات التموين إرهابًا واضحًا في السوق”… بتلك العبارة يفتتح بعض أصحاب المحال …