أخبار

السلطات التركية تعتقل قياديين في تنظيم “داعش” وميليشيا “قسد” شمالي حلب

فريق التحرير |

ألقت السلطات التركية القبض على 15 شخصاً، بينهم 6 قياديين من تنظيم “داعش” ومن قوات “قسد” شمالي سوريا، فيما تمّ تحييد 23 من عناصر حزب العمال الكردستاني PKK شمالي العراق.
وقالت وزارة الداخلية التركية في بيان، إن العملية نُفّذت يوم الخميس الماضي، في مدينتي “الباب وجرابلس” التابعتين لمحافظة حلب شمال سوريا.

وأضاف البيان أن العملية “استندت على معلومات استخباراتية تفيد باعتزام إرهابيين من تنظيمي الدولة وPKK عبور الحدود من سوريا إلى تركيا بهدف القيام بعمليات إرهابية وانتحارية وتخريبية واغتيالات ضمن الأراضي التركية”.
وأضافت الوزراة في بيانها أن “قوات الأمن تمكنت من القبض على 11 عنصراً من تنظيم الدولة في مدينتي الباب وجرابلس خلال العملية، وأن من بين الإرهابيين المقبوض عليهم، اثنان من القضاة الشرعيين المزعومين لدى التنظيم، وآخر مسؤول عن العمل الاستخباراتي، وآخر عن جباية الزكاة، واثنان عن منصات التنظيم في وسائل التواصل الاجتماعي، و5 مقاتلين”.
وأشار البيان إلى “القبض على 4 إرهابيين من تنظيم (PKK/PYD)، في نفس الفترة والمنطقتين ذاتهما”. من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد 7 عناصر من “قسد” في منطقة عمليات “درع الفرات” شمالي سوريا بعد “استهداف مباشر لمصادر نيران إرهابيين استهدفوا قاعدة للشرطة التركية في المنطقة”.
وتعتمد تركيا بشكل أساسيّ على الطائرات المسيرة المسلحة، في هجماتها على عناصر “قسد” في سوريا، ومسلحي حزب العمال الكردستاني PKK شمال العراق، إلا أن قيادة الدرك في ولاية “غازي عنتاب” جنوب تركيا، اعتقلت أمس العناصر بشكل مباشر داخل منطقة عمليات “درع الفرات”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى