أخبار

ارتفاع عدد الوفيات بالكوليرا في سوريا إلى 50.. والإصابات بالآلاف

فريق التحرير |

ارتفعت حالات الوفاة بمرض الكوليرا إلى 50 في عموم سوريا منذ بدء انتشاره، مطلع شهر أيلول الجاري، كما سُجّلت آلاف الإصابات بالمرض، كانت معظمها في مناطق سيطرة نظام الأسد، ميليشيا (قسد).
إذ أعلنت “وزارة الصحة” التابعة لنظام الأسد في بيان، مساء أمس الأربعاء، ارتفاع حالات الوفاة بمرض الكوليرا إلى 33 حالة، في حين بلغت الإصابات 426.
وأشارت الوزارة إلى أنّ معظم حالات الوفاة بمرض الكوليرا كانت في حلب، حيث سجّلت 28 حالة وفاة، تلتها الحسكة بـ 3 حالات، ثم دير الزور بـ حالتي وفاة.
وكشفت الوزارة أنّ العدد الإجمالي التراكمي للإصابات المثبتة بالاختبار السريع بلغ 426، تركّز أكثر من معظمها في مدينة حلب التي سجّلت أيضاً 260 إصابة، تلتها دير الزور بـ 72 إصابة، والحسكة بـ 30 إصابة
أما بالنسبة لمناطق سيطرة ميليشيا (قسد)، فقد شهدت ارتفاعاً في عدد حالات الوفاة بمرض الكوليرا، كما سجّلت آلاف الإصابات، منذ بدء انتشار المرض في تلك المناطق، مطلع أيلول الجاري.
وأعلنت هيئة الصحة في العاملة بمناطق سيطرة “قسد” شمال شرقي سوريا، ارتفاع إجمالي عدد الوفيات بمرض الكوليرا إلى 18 حالة، وإجمالي الحالات المثبتة والمشتبهة بالمرض إلى 5365 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى