أخبار عاجلة

للمرة الأولى.. التحالف الدولي يرسل أسلحة إلى ميليشيا “قسد” جواً

فريق التحرير |

كشفت قوات التحالف الدولي، أمس الثلاثاء عن هبوط طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية الأميركية محملة بأسلحة وذخيرة لدعم لميليشيا “قسد” شرقي سوريا.
وقال قائد غرفة العمليات المشتركة، الجنرال تيودور، عبر تغريدة في تويتر، إن طائرة تابعة للقوات الجوية الأميركية من نوع “C-17” وصلت سوريا محملة بإمدادات حيوية ضرورية.
وبحسب تيودور فإنه لأول مرة يمكن لقوات التحالف نشر قواتها في أي مكان وفي أي وقت، لمساعدة شركائنا وتمكينهم من الحفاظ على ضمان أمن المنطقة، بحسب وصفه.
ولم يتطرق الجنرال في حديثه إلى أي تفاصيل إضافية عن مكان هبوط الطائرة العسكرية، والتي يستخدمها التحالف لأول مرة في نقل العتاد العسكري إلى “قسد” أو حتى تاريخ الهبوط.
من جانبه، نقل موقع “باسنيوز” عن مصادر مطلعة، أن طائرة شحن عسكرية محملة بأسلحة نوعية هبطت في قاعدة التحالف بمطار “خراب الجير” بريف محافظة الحسكة.
وأكد حساب غرفة عمليات العزم الصلب التابع للتحالف الدولي عبر تغريدة في تويتر، أن التحالف يعتبر التزامه بدعم “قسد” أمراً بالغ الأهمية للحفاظ على شراكته، وللحفاظ على أمن واستقرار شمال شرقي سوريا.
وأشار إلى أن مساعدة القوات الجوية الأميركية في هذه المهمة تمكن من مساعي حكومات دول التحالف ككل لزيادة الاستقرار الإقليمي.
ولم تتوقف التعزيزات العسكرية للتحالف الدولي منذ تدخله لمساندة “قسد” ضد “تنظيم الدولة” (داعش)، حيث ما زالت التعزيزات العسكرية تدخل وبشكل دوري من معبر الوليد مع العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إدلب.. “حكومة الإنقاذ” تقرر إحداث كلية للشرطة

فريق التحرير| أصدرت مايسمى رئاسة مجلس الوزراء في حكومة “الإنقاذ” التابعة لهيئة تحرير الشام، و …