أخبار عاجلة

النظام يكافئ أهالي جزيرة أرواد بعد مساعدتهم في إنقاذ ركاب الزورق الغارق


المكتب اﻹعلامي بالداخل/
كشف مصدر في وزارة النفط، التابعة للنظام، أنه تم تخصيص كمية كبيرة من المازوت لتعويض أهالي “جزيرة أرواد” الذين استهلكوا ما كان بحوزتهم لإنقاذ ركاب القارب اللبناني الذي غرق قرب السواحل السورية.
وبحسب المصدر ذاته، سيتم اعتباراً من اليوم ولعدة أيام تزويد الجزيرة بطلبات إضافية شكراً وعرفاناً لما قدموه من شجاعة وأظهروه من نخوة في البحث عن ناجين حيث قام كل من لديه كمية من المازوت بتسليمها لمراكب الصيد التي لم تهدأ على مدار أيام في الإبحار والبحث عن ناجين وإنقاذ من بقي على قيد الحياة. بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية.
وارتفعت حصيلة ضحايا كارثة غرق مركب يقل عدداً من طالبي اللجوء إلى 97 شخصاً، صباح يوم الاثنين الفائت 26 أيلول/سبتمبر الجاري، بعد انتشال 3 جثث قرب جزيرة أرواد السورية.
يذكر أن الزورق انطلق صباح الثلاثاء 20 أيلول/سبتمبر، من ميناء المنية في طرابلس شمال لبنان، نحو جزيرة قبرص اليونانية، وعلى متنه ما بين 120 – 150 شخصًا غالبيتهم من السوريين ومن جنسيات أخرى كانوا في طريقهم باتجاه دول الاتحاد الأوروبي، لكنه غرق قرب جزيرة أرواد السورية.
ووفقاً لأسوشيتد برس؛ فإن آلاف اللبنانيين والسوريين والفلسطينيين غادروا لبنان على متن زوارق خلال الأشهر الماضية، بحثًا عن حياة أفضل في أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إرهاب مراقب التموين في دمشق يثير استياء التجار.. ما رأي خبراء اﻻقتصاد؟

المكتب اﻹعلامي بالداخل/“تمارس دوريات التموين إرهابًا واضحًا في السوق”… بتلك العبارة يفتتح بعض أصحاب المحال …