تقارير

برنامج اﻹنذار المبكر: يسجل أول إصابتين بمرض الكوليرا في مخيمات إدلب


المكتب اﻹعلامي بالداخل/
كشف تقرير صادر عن برنامج الإنذار المبكر والاستجابة “EWARN” تسجيل أول إصابتين بمرض الكوليرا في المخيمات المنتشرة ضمن محافظة إدلب شمال غرب سوريا، يوم أمس الاثنين 26 من أيلول/ سبتمبر.
وطالب برنامج الإنذار المبكر، من اﻷهالي، اتباع تعليمات الوقاية من الإصابة بمرض الكوليرا، ومراجعة أقرب مركز صحي في حال ظهور اسهال مائي حاد مع أو دون اقياء.
كما دعا البرنامج إلى مراعاة الالتزام بشرب الماء الصالح للشرب فور ظهور الأعراض وأثناء الطريق للمركز الصحي للحفاظ على سلامتهم.
ووفق آخر إحصائية، نشرها برنامج الإنذار المبكر والاستجابة، بلغ إجمالي الحالات المصابة بمرض الكوليرا 4017 حالة في منطقة شمال شرق سوريا، 437 منهم عينات جديدة، 106 من بينها إيجابية، وبلغ عدد الوفيات 17 حالة.
وحذّرت منظمة “منسقو استجابة سوريا”، في بيان لها، قبل أيام، سكان المناطق المحررة من النظام، شمال غرب سوريا، من خطر الإصابة بمرض الكوليرا، عقب تسجيل أول إصابة في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.
وبحسب منسقو الاستجابة فإن الوضع في المنطقة مهيأ بشكل خاص لانتشار المرض بشكل كبير، وأكدت في بيانها أن تفشي المرض سيكون كاسحاً لدى آلاف الأشخاص في حال انتشاره، وخاصةً القاطنين في المخيمات الذين تتعرض حالتهم الصحية للخطر أصلاً بسبب نقص الغذاء والمياه النظيفة.
يذكر أن المخيمات في شمال غرب سوريا، تعيش أزمة معيشية خانقة وفقر، شديد، مع تلوثٍ في مياه الشرب، فضلا عن قرب الصرف الصحي من معظمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى