أخبار

تجدد الاحتجاجات في السويداء.. بسبب سوء الأوضاع المعيشية

فريق التحرير |

أفادت مصادر محلية في مدينة السويداء أن عدداً من أهالي قرية أم ضبيب، شرقي السويداء، قطعوا طريق القرية احتجاجًا على تردي الخدمات ضمن سلسلة من الاحتجاجات تشهدها المحافظة منذ مطلع العام الحالي.

ونشرت “شبكة الراصد” المحلية صورة من البلدة لمحتجين قطعوا طريق قرية أم ضبيب- السويداء صباح اليوم، الأحد 25 من أيلول، وسمحوا فقط للحالات الإسعافية للعبور، مطالبين بتحسين الأوضاع المعيشية.
بينما منع الموظفون وطلاب المدارس من الذهاب إلى المدينة أو باتجاه مدارسهم خارج القرية، في ظل تردي بالوضع الخدمي تشهده القرية وصل حتى قطع خدمة الهاتف عنها منذ عدة أشهر.
“الراصد” أضافت أن المحتجين حذروا من التصعيد في حال عدم وجود حلول للملفات الخدمية في البلدة.
وبحسب مصادر محلية فقد استمر قطع الطريق لمدة ساعتين تقريبًا، ليتلقى بعد ذلك المحتجون وعودًا بإيجاد حلول نهائية، والاجتماع مع وجهاء القرية في مضافة “مقام الخضر”..

وكانت شبكة “السويداء 24” قالت إن وفداً من أهالي البلدة والقرى المجاورة ذهبوا، الثلاثاء الماضي، إلى مبنى البريد في القرية لإيجاد حل لخدمة الهاتف والانترنت.
وفي مطلع أيلول الحالي، شهد الريف الشرقي للمحافظة احتجاجات في ثلاث قرى من بينها أم ضبيب، وتهديدًا بالتصعيد في مناطق أخرى، وتحرك المحتجون إلى مباني مؤسسات الهاتف، والمياه للاعتراض على تردي الخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى