أخبار

وزير خارجية الأسد يلتقي نظيره الأردني في نيويورك

فريق التحرير |

التقى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، بوزير خارجية نظام الأسد، في نيويورك، على هامش الاجتماع الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، لبحث الأزمة في سوريا، وجهود التوصل إلى حل سياسي في البلاد، وذلك بحسب بيان الخارجية الأدنية.

وأضافت الخارجية الأردنية، في بيانها: إنه جرى خلال اللقاء “بحث الجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية يضمن وحدة سوريا وتماسكها، ويحفظ سيادتها، ويعيد لها أمنها واستقرارها ودورها، ويخلصها من الإرهاب، ويهيئ الظروف اللازمة للعودة الطوعية للاجئين”.
وأكد بيان الخارجية الأردنية، أن الطرفين بحثا “العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون الذي يخدم مصالحهما المشتركة، وركزا على قضايا أمن الحدود ومكافحة تهريب المخدرات والمياه والأمن الغذائي واللاجئين ومواضيع ثنائية أخرى”.
وأشارت إلى أن الوزير الصفدي، أكد خلال اللقاء “ضرورة تفعيل الجهود المستهدفة لإنهاء الأزمة السورية، ومعالجة جميع تبعاتها، وبما يحقق طموحات الشعب السوري الشقيق ويحفظ أمنه ومصالحه”، لافتا إلى “أهمية الدور العربي في هذه الجهود”.

من جانبها، قالت وكالة أنباء النظام السوري “سانا”؛ “جرى خلال اللقاء تأكيد ضرورة ضمان سيادة سوريا ووحدة وسلامة أراضيها، واستعادة أمنها واستقرارها ودورها بشكل كامل والقضاء على الإرهاب بمختلف أشكاله”.
وأضافت أن اللقاء تناول واقع العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث شدد الجانبان على ضرورة تطوير وتعزيز العلاقات في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة، كما تم التركيز على الجوانب المتعلقة باللاجئين والتعاون الزراعي والأمن الغذائي ومواضيع أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى