أخبار

بعد التعبئة الجزئية.. الاتحاد الأوروبي يعد عقوبات جديدة على روسيا

فريق التحرير |

أكد منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أمس الخميس، أن التكتل يعد عقوبات جديدة ضد موسكو.

وأضاف: نسعى أيضا لزيادة الدعم العسكري لأوكرانيا ردا على التعبئة الجزئية التي أعلنتها روسيا مؤخرا.

ووصف بوريل استراتيجية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المتمثلة في حشد 300 ألف جندي والإشارة إلى “الأسلحة النووية”، بأنها “محاولة غير مسؤولة وساخرة لتقويض السلم والأمن الدوليين على نطاق غير مسبوق”.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بوريل عقب الاجتماع الاستثنائي لكبار مسؤولي الاتحاد الأوروبي على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية
وأشار “بوريل” إلى أن “التحرك الروسي الأخير لن يغير من تصميم الاتحاد الأوروبي على الوقوف إلى جانب أوكرانيا وتقديم الدعم الشامل لقدرتها في الدفاع عن وحدة أراضيها وسيادتها طالما أن الأمر تطلب ذلك”.
وكشف بوريل أن “أعضاء الاتحاد الأوروبي يدرسون حزمة جديدة من العقوبات التي ستؤثر على أجزاء جديدة من الاقتصاد الروسي”، دون الكشف عن التفاصيل
وأكد أن الاتحاد الأوروبي سيواصل تمويل المعدات العسكرية والأسلحة المقدمة لأوكرانيا من خلال “المرفق الأوروبي للسلام”.

والأربعاء، اتهم بوتين في كلمة بثها التلفزيون الرسمي، الغرب بالضلوع في “ابتزاز نووي”، مشيرا إلى تصريحات كبار ممثلي دول حلف شمال الأطلسي “الناتو” حول “إمكانية استخدام أسلحة الدمار الشامل النووية ضد روسيا”.

وخاطب الغرب بالقول: “أود أن أذكركم بأن بلادنا لديها أيضا وسائل تدمير مختلفة وأحدث من الموجودة في دول الناتو”، وفق وكالة أسوشيتد برس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى