أخبار عاجلة
A landmine is remotely detonated in a field at a pistachio orchard in the village of Maan, north of Hama in west-central Syria on June 24, 2020. - Pistachio farmers in central Syria are hoping that reduced violence will help revive cultivation of what was once one of the country's top exports. Maan, famed for its pistachio production, was controlled for years by jihadists and their rebel allies but it fell to the government at the start of the year following a months-long offensive. And as violence subsided, many formerly displaced farmers have returned, hoping this season will mark the revival of what was once a leading industry. (Photo by LOUAI BESHARA / AFP) (Photo by LOUAI BESHARA/AFP via Getty Images)

ريف حلب الشرقي: قتلى وجرحى في انفجار لغم بسيارة ركاب قادمة من مناطق النظام

فريق التحرير |

قُتل وجرح عدد من المدنيين، اليوم الجمعة، جراء دخول سيارتهم بحقل ألغام بالقرب من مدينة بزاعة بريف حلب الشرقي، وذلك خلال محاولتهم العبور من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري.
مصادر محلية أكدت أن سيارة تقل مدنيين انفجرت إثر دخولها في حقل ألغام قرب قرية “فيخة حمدان” شرقي مدينة بزاغة بريف حلب، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى. وأوضافت المصادر أن 6 أشخاص فقط تمكنوا من الوصول إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري، فيما يزال البقية في حقل الألغام بين قتيل وجريح.
من ناحيته ذكر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) أن فرقه نقلت المصابين إلى مشفى مدينة الباب، كما قدّمت الإسعافات الأولية للعائلة التي نجت (4 أشخاص) بعد أن أصيب أفرادها بجروح طفيفة.
وسجلت سوريا الحصيلة الأعلى من ضحايا الألغام في عام 2020، بـ 2729 ضحية (قتلى ومصابين)، من أصل 7073 قتلوا أو أصيبوا في العالم أجمع، وذلك بحسب التقرير السنوي للتحالف الدولي للقضاء على الذخائر العنقودية، والحملة الدولية لحظر الألغام الأرضية، وذلك بحسب تقرير نشرته الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

“تحرير الشام” تحصي “المهاجرين” بإدلب

قال موقع “المدن”، إن “هيئة تحرير الشام” بدأت عملية إحصاء لـ”السلفيين المهاجرين” في #إدلب شمال …