أخبار عاجلة
AT SEA, UNSPECIFIED - MAY 24: Rescue operation underway for migrants in Malta SAR Zone, on May 24, 2022. In the fifth operation of the 91st rescue mission of Astral, the sailboat of the Spanish NGO Open Arms, rescued 110 persons from different nationalities including a woman and a child in Maltaâs SAR Zone. (Photo by Valeria Ferraro/Anadolu Agency via Getty Images)

انتشال15 جثة وإسعاف 8 ناجين من الزورق الغارق قبالة طرطوس

فريق التحرير|

انتشلت فرق الإنقاذ التابعة، مساء الخميس، لمحافظة طرطوس غرب سوريا 15 جثة لأشخاص غرقوا قبالة جزيرة أرواد التابعة للمحافظة.

وقال سامر قبرصلي، مدير عام الموانئ البحرية في حكومة النظام السورية، لصحيفة “الوطن” المقربة من النظام، إن فرق الإنقاذ تبذل جهوداً لإنقاذ الزورق البحري، في موقع مقابل لمنطقة المنطار قبالة جزيرة أرواد وعدة مواقع على شواطئ طرطوس.

وذكر أن عمليات البحث مستمرة في الموقع بمشاركة عدد من الزوارق إضافة لزوارق الصيادين، في حين أن عدد الجثث التي تم انتشالها بلغ 15 جثة، فيما أُسعف ثمانية ناجين إلى مشفى الباسل في مدينة طرطوس.

من جهته، نقل “العربي الجديد”، أن موقع غرق الزورق هو على أحد خطوط تهريب البشر إلى  جزيرة قبرص اليونانية، وغالباً ما يتم نقل ركاب إلى هذه الزوارق من شواطئ طرطوس باستخدام زوارق صيد صغيرة، حيث تقلهم إلى زوارق النقل هذه.
يشار بأن خفر السواحل التركي، عثر الأسبوع الفائت، على 6 جثث، بينهم رضيعان وامرأة وثلاثة أطفال، قبالة بحر إيجة، من أصل 73 مهاجراً كانوا على زورق ، بطول 15 متراً، انطلق من لبنان في العاشر من سبتمبر/أيلول متوجهاً إلى إيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

التربية اللبنانية ترفض دمج الطلاب السوريين مع اللبنانيين!!

فريق التحرير | أصدرت وزارة التربية اللبنانية بيانناُ رفضت فيه تسجيل الطلاب السوريين في المدارس …