أخبار عاجلة

في مسقط رأسه.. متظاهرون إيرانيون يحرقون صورة قاسم سليماني

فريق التحرير |

تداول ناشطون إيرانيون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع تظهر قيام المتظاهرين بتمزيق صور قائد “فيلق القدس” السابق، المجرم قاسم سليماني، وحرق جدارية ضخمة في مدينة كرمان مسقط رأسه.
وأظهر مقطع فيديو تمزيق صورة ضخمة لقاسم سليماني وأبو مهدي المهندس في مدينة كرمان، ضمن الاحتجاجات الغاضبة على مقتل الشابة مهسا أميني بعد أن احتجزتها الشرطة في طهران.
وتعد هذه الاحتجاجات هي الأشد في المناطق الكردية حيث أخمدت السلطات في السابق اضطرابات الأقلية الكردية.
من جانبها نقلت الوكالة عن محافظ إقليم كوردستان، إسماعيل زاريكوشا، قوله إن “3 أشخاص ماتوا بشكل مريب في التظاهرات التي جرت في مدن الإقليم”
يذكر أن “مهسا أميني” البالغة من العمر 22 عاماً توفيت بعدما دخلت في غيبوبة في أعقاب إلقاء “شرطة الأخلاق” القبض عليها في طهران الأسبوع الماضي، مما أثار احتجاجات في طهران وإقليم كردستان الذي تنحدر منه ومناطق أخرى.
وأثارت وفاة أميني تنديدات على مستوى البلاد، وأصبح وسم “#مهسا_أميني” من بين الأكثر تداولاً على تويتر باللغة الفارسية، إذ جرى استخدامه قرابة مليوني مرة.
وقالت الشرطة إن أميني أُصيبت بوعكة صحية بينما كانت تنتظر مع أُخريات في مركز “شرطة الأخلاق” الذي نُقلت إليه، إلا أن والدها قال إن ابنته لم تكن تعاني من مشكلات صحية وإن الكدمات كانت ظاهرة على قدمها، محملاً الشرطة مسؤولية وفاتها.
وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، قتل 3 أشخاص في الاحتجاجات التي ما زالت مستمرة في عدد من المدن الإيرانية، وفق ما ذكرت وكالة “أنباء فارس” الإيرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

“اللغة الكردية” تحضر في جامعة حلب الحرة

فريق التحرير| وصف عضو “المجلس الوطني الكردي” علي تمي، قرار إطلاق برنامج لتعليم اللغة الكردية …