أخبار عاجلة

ميليشيا “قسد” تستهدف روضة أطفال شمالي حلب بعدة قذائف صاروخية

فريق التحرير |

سقطت عدة قذائف مدفعية على مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، استهدفت اثنتين منها روضة للأطفال، فيما استهدفت قذائف أخرى محيط المدينة.
وقال “الدفاع المدني السوري” إن قصفًا صاروخيًا مصدره مناطق نفوذ النظام وميليشيا (قسد)، استهدف صباح اليوم، الثلاثاء 20 من أيلول، محيط روضة للأطفال على أطراف مخيم “كويت الرحمة” في ريف عفرين شمالي حلب، دون خسائر بشرية.
وبحسب الدفاع المدني فقد خلف القصف أضرارًا مادية في مبنى الروضة..
تبع ذلك بساعات قليلة، تجدد القصف الصاروخي، من المصدر نفسه، مستهدفًا الأراضي الزراعية على أطراف مدينة عفرين، دون وقوع إصابات، بحسب “الدفاع“.
من جانبها قالت “وكالة هاوار” ومقرها شمال شرقي سوريا، إن الجيش التركي قصف انطلاقًا من مناطق نفوذه شمالي حلب، قرى وبلدات في ريف مدينة منبج، بريف حلب، بعدد من القذائف صباح اليوم.
القصف الأخير يأتي ضمن حملة قصف متبادلة ومستمرة بين “قسد” وتركيا شمالي حلب، وفصائل المعارضة وقوات النظام مدعومة من روسيا بمحافظة إدلب..
ولم تهدأ عمليات القصف والاستهداف منذ مطلع العام الحالي، رغم أن مناطق شمال غربي سوريا تخضع لاتفاق “موسكو” الموقّع في 5 من آذار 2020 بين روسيا وتركيا.

ودائمًا ما تستهدف فصائل المعارضة السورية مناطق نفوذ النظام السوري، ردًا على استهداف الأخير لمناطق سكنية شمال غربي سوريا، تخلف ضحايا مدنيين في الكثير من الأحيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

بأمر من خامنئي .. إعدام “محسن شكاري” أحد المعتقلين أثناء الانتفاضة

خاص رسالة بوست| انتفاضة إيران- رقم ١٨١ بأمر من خامنئي، إعدام أحد المعتقلين أثناء الانتفاضة …