أخبار عاجلة

الجيش التركي يُعلق على مقتل عناصر من قوات النظام بغارة قرب الحدود

فريق التحرير |

أصدرت وزارة الدفاع التركية بياناً نشرته اليوم الاثنين، أكدت فيه ما تداولته وسائل إعلام محلية حول قيام طائرة حربية تابعة لها بشنّ غارة جوية على موقع عسكري لقوات النظام، أدت لمقتل وجرح عناصر.
وقال البيان إن القوات التركية ردت بعد تعرض موقع في “سروج” بإقليم “شانلي أورفا” الحدودي المقابل لمحافظة حلب لهجوم، حيث “تم تحديد أهداف في المنطقة وإطلاق النار عليها على الفور”.

وفيما لم تحدّد الوزارة من هي الجهة التي تمّ استهدافها، فقد أشارت في بيانها إلى أن الهجوم جاء ردّاً على قيام “مسلحين” بالهجوم على موقع عسكري تركي قرب الحدود مع سوريا بقاذفة صواريخ مؤكدةً مقتل جندي وإصابة آخر.
وكانت طائرة حربية تركية شنّت أمس، 8 غارات على موقع لقوات النظام، في قرية “جيشان” الواقعة إلى الشرق من “عين العرب” في ريف حلب الشرقي، وفقاً لمصادر إعلامية مقرّبة من “قسد”.
وتحدّثت تلك المصادر عن مقتل عنصرين من قوات النظام في حصيلة أولية، لكن بيان وزارة الدفاع الصادر اليوم أكد على “تحيبد 12 إرهابياً بحسب للمعلومات الأولية”، مضيفةً أن “العمليات مستمرة في المنطقة”.
وشنّت الطائرات التركية عدّة غارات على مواقع مشتركة لـ”قسد” وقوات النظام في شمال شرقي سوريا، على مدى اﻷشهر الماضية، موقعةً قتلى وجرحى في صفوف الجانبين. وكانت آخر تلك الغارات في منتصف شهر آب الماضي، حيث أكدت وكالة “هاوار” المقربة من “قسد” سقوط 16 عنصراً من قوات النظام قرب “عين العرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

قتلى من قوات الأسد بقصف ل”تحرير الشام” جنوبي إدلب

فريق التحرير | قتل 7 عناصر من ميليشيات الأسد أمس الأربعاء إثر قصف على على …