تقارير

“الصمود والبطانية” لمواجهة برد الشتاء اﻷوروبي… موالون يسخرون من “قناة اﻹخبارية”


المكتب اﻹعلامي بالداخل/
استفزت قناة “اﻹخبارية السورية” الرسمية، التابعة للنظام، مشاعر الموالين، وكالعادة انهالت التعليقات الساخرة، بعد طرح القناة سؤاﻻً في إحدى برامجها، عن “حال الأوروبيين وكيف سيتدبرون أمرهم بالشتاء القادم”.
ويأتي السؤال السابق، متزامنًا مع بدأ تسجيل الشارع الموالي في قوائم للحصول على 50 ليتر من المازوت للتدفئة بها في الشتاء القادم.
يذكر أن الشارع السوري أمضى ما يزيد عن 10 أعوام، بين فكي البرد وتجارب النظام في توزيع 50 ليتر مازوت فقط لا تكفي شهراً واحداً للمقيمين في الريف حتى يواجهوا برد الشتاء.
ويرى صحفيون موالون، أن حالة السخرية التي انتشرت عبر السوشال ميديا، من تقرير اﻹخبارية، يشير إلى حاجتهم لكي يكون البرنامج عنهم وليس عن الأوروبيين.
بالمقابل؛ يرى نشطاء حقوقيون في العاصمة دمشق، نقل عنهم مراسلنا، أن الشارع السوري، فهم الرسالة، فاﻹخبارية صنيعة أقبية المخابرات، التي أرادت تمرير رسائل للشارع أن اﻷوضاع المتردية في سوريا، ستكون مشابهة في أغنى دول العالم، إضافة لطريقة سمجة في السخرية من الغرب لصالح الروس!
بالمجمل؛ أجمعت التعليقات على سؤال اﻹخبارية، أن أوروبا ستواجه برد الشتاء بـ”الصمود والبطانية” إشارة إلى العبارة التي كثر تردادها على لسان المحللين السياسيين والمسؤولين الموالين.
ويذكر أن الشارع السوري الموالي، بات يلجأ للسخرية للتعبير عن سخطه من الوضع بالبلاد أو من الأشياء التي لا تعجبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى