أخبار

مدينة الباب: احتجاجات شعبية وقطع للطرقات إثر اقتحام مجموعة مسلحة لمنزل عنصر من الشرطة

فريق التحرير |

أفادت مصادر محلية في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، أن مجموعة عسكرية مسلحة تابعة للجيش الوطني السوري اقتحمت فجر اليوم الثلاثاء، منزل مساعد بقوات الشرطة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي بطريقة مسيئة، ما دفع الأهالي للخروج باحتجاجات وسط المدينة.
المصادر قالت إن المجموعة العسكرية اقتحمت منزل المساعد بقوات الشرطة، “صهيب أبو كشة”، وهو قائد مجموعة بقسم “مكافحة المخدرات والتهريب” التابع للشرطة المدينة في مدينة الباب.
وأكدت المصادر أنه عند اقتحام منزل “أبو كشة”، لم يكن الأخير موجوداً في منزله، مشيراً إلى أنه منذ فترة صادرت قوات الشرطة دفعة مخدرات تتبع لعنصر من المجموعة التي اقتحمت منزل المساعد بالشرطة.
صفحات محلية وناشطون في المدينة نقلوا صوراً ومقاطف فيديو لاحتجاجات شعبية وقطع للطرقات في المدينة من قبل عشرات الشبان، احتجاجاً على هذا العمل، مطالبين الجيش الوطني السوري والشرطة العسكرية بمحاسبة الأشخاص المتورطين بعملية المداهمة، حسب مراسلنا.
وأوضحت المصادر أن عناصر من الشرطة العسكرية اعتدت على بعض المتظاهرين بالضرب أثناء الاحتجاجات التي تشهدها المدينة، إضافة إلى اعتداء عنصر أمني بالضرب على أحد الإعلاميين خلال تغطيته تلك الاحتجاجات.
ولم يُصدر أي تعليق رسمي من قيادة الجيش الوطني السوري أو الشرطة العسكرية حول مداهمة منزل “أبو كشة”، حتى لحظة إعداد الخبر.
وفي أيار الماضي، اندلعت احتجاجات أمام مبنى فرع الشرطة العسكرية في مدينة الباب شرقي حلب، عقب إطلاق القيادي في الجيش الوطني، “حميدو الجحيشي” بالتعاون مع قائد الشرطة العسكرية سراح المدعو، “محمد المصطفى”، مواليد 1992، على الرغم من اعترافه بارتكاب جرائم خلال خدمته العسكرية في صفوف “الفرقة الرابعة” التابعة لقوات النظام في دمشق.
وأصدرت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة قراراً حينها، يقضي بإقالة رئيس فرع الشرطة العسكرية العقيد “عبد اللطيف خالد الأحمد”، وتكليف الرائد “عبيدة المصري” لقيادة فرع منطقة الباب شرقي حلب، وذلك تلبية لمطالب المحتجين..
لتعلن الفعاليات الأهلية القائمة على اعتصام مدينة الباب بريف حلب الشرقي، فضض الاعتصام بعد الاستجابة لمطالب المحتجين في عزل رئيس فرع الشرطة العسكرية بالمدينة.
ووفق بيان الفعاليات، فإنه تمت الاستجابة لمطالب المحتجين بخصوص عزل قائد الشرطة العسكرية، إلا أنه بقي مطلب محاسبة القيادي في الجيش الوطني المدعو، “حميدو الجحيشي”، في عهدة الجيش الوطني السوري الذي تعهد بمحاسبته مع القضاء و”هيئة ثائرون للتحرير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى