أخبار

بمساعدة “حزب الله”.. اعتقال ضباط سوريين بتهمة” التعاون مع إسرائيل”

وكالات|

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن كلا من المخابرات الجوية والمخابرات العسكرية في سوريا، شنت حملة اعتقالات واسعة طالت ضباطا وصف ضباط في قوات النظام، في دمشق وحلب، بتهمة التعاون مع «جهات معادية»، وذلك منذ مطلع سبتمبر (أيلول) الحالي.
ووفقاً للمصادر، فإن العشرات منهم خضعوا للتحقيق بتهمة التعاون وإعطاء إحداثيات لإسرائيل، بعد الضربات الأخيرة التي استهدفت مطاري حلب ودمشق ومناطق في محيطهما، في 31 أغسطس الفائت.
وقد طالت الاعتقالات ضباطا في الدفاع الجوي وآخرين من مرتبات الوحدات العسكرية المحيطة بمطاري حلب ودمشق، وضابطا وعنصرين في قطعة عسكرية بمصياف، وعناصر في قطع عسكرية بطرطوس على الساحل السوري، بناء على معلومات من جهاز استخبارات «حزب الله» اللبناني الذي تنتشر عناصره في سوريا، في حين تم الإفراج عن بعضهم بعد استجوابهم، وأبلغت أجهزة المخابرات، العناصر المفرج عنهم، بضرورة مراجعة الفرع عند طلبهم مرة أخرى، فيما لا يزال 27 عنصرا وضابطا معتقلين منذ مطلع الشهر، وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، لـ«الشرق الأوسط»، إن بين الـ27 هناك 11 برتبة ضابط.
وكانت أجهزة المخابرات الجوية والعسكرية قد شنت في 7 سبتمبر، حملة مداهمة وتفتيش، واعتقلت المخابرات الجوية ما لا يقل عن 5 أشخاص، في حي المالكية والمناطق السكنية المحيطة بمطار حلب الدولي، بعد ساعات من الاستهداف الإسرائيلي مساء الثلاثاء السادس من الشهر، والذي أسفر عن خروج المطار عن الخدمة مع أضرار في محيطه.
ووفقاً للمصادر فإن المخابرات الجوية اعتقلت عدداً من المواطنين، بتهمة التواصل مع «جهات معادية».
المرصد السوري أكد أن قوات المخابرات الجوية اعتقلت نحو 15 مواطنا، بعد قصف سابق للمطار بتاريخ 31 أغسطس (آب) الفائت، أفرجت عن بعضهم بعد جمع معلومات كاملة عن السكان.
وكانت مصادر، قد ذكرت أن 3 أشخاص قتلوا وأصيب 5 آخرون بجراح، جراء الضربات الإسرائيلية التي استهدفت مطار حلب الدولي ومحيطه مساء الثلاثاء. فيما أكدت أن 6 صواريخ إسرائيلية استهدفت المطار ومحيطه، الأمر الذي أدى لتضرر مدرج المطار بشكل كبير وخروجه عن الخدمة، كما جرى تدمير مستودع في محيط المطار.
وتعرض كل من مطاري حلب ودمشق الدوليين لقصف إسرائيلي في 31 أغسطس الفائت، أدى لوقوع أضرار كبيرة في محيطهما.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى