أخبار

افتتاح مكاتب في عدة مدن تركية.. الائتلاف يؤكد ومسؤول ينفي

سامر العاني

صحفي سوري
عرض مقالات الكاتب

نفى مدير مكتب الائتلاف الوطني السوري في أورفة “وسام إبراهيم”، خبر وجود مكتب في أورفة، مؤكدا أنه تم تبلاغهم بإغلاق المكتب قبل أربعة أشهر، ولم يعاد فتحه بعد ذلك.
وقال خلال حديثه لرسالة بوست، إنّ “إعادة فتح المكتب مرهون بقرار أنقرة، وعلى اعتبار أن الملف تحول إلى رئاسة الائتلاف الوطني، فنحن بانتظار قرار الرئيس، لكن حتى اللحظة لم يتم إبلاغنا بإعادة فتحه”، مضيفا، أن “موظفي المكتب ما زالوا على رأس عملهم ويتقاضون كامل رواتبهم، لكن يجتمعون في أماكن مختلفة كل ثلاثة أيام”.
ولفت إلى، أنّ مكتب أورفة خلال الأشهر الأربعة الأخيرة أرسل كتابين إلى رئاسة الائتلاف من أجل إعادة فتح المكتب إلا أنّهم لم يتلقوا أي رد على مراسلاتهم.
وحول نشاط المكتب، قال إبراهيم، إنّهم يعانون من صعوبة تسيير شؤون السوريين بالطرق الرسمية لذلك يلجؤون في بعض الأحيان للجوء إلى سماسرة أو شخصيات نافذة من أجل تسيير أمور السوريين في أورفة، مما يشكل ضغطا كبيرا عليهم، لافتاً، إنّ أعضاء الهيئة العامة وبعض أعضاء الهيئة السياسية ليس لديهم أي علم بقرار افتتاح المكتب وقرؤوا الخبر على موقع الائتلاف بعد نشره.
فيما تؤكد مصادر من الائتلاف الوطني أنّ المكاتب القائمة هي فقط في مدينتي مرسين وغازي عينتاب، وما تبقى لا وجود لها أساساً.
يذكر انّ الائتلاف الوطني نشر خبرًا قال فيه، إنّه وسّع وجوده في تركيا بفتح مكاتب له في العاصمة التركية أنقرة، وبعض الولايات الأخرى، بالإضافة لمكاتبه في كل من ولايات: عينتاب، وأورفا، ومرسين، وهاتاي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى