أخبار

إدلب: تخريج أول دفعة من الكلية العسكرية.. بحضور “الجولاني”

فريق التحرير |

أعلنت “هيئة تحرير الشام” عن تخريج أوّل دفعة من الكلية العسكرية في إدلب، وذلك بحضور زعيم الهيئة “أبو محمد الجولاني” ورئيس حكومة “الإنقاذ” (الذراع المدنية والإدارية للهيئة)
وتخرّج في الدورة، 400 عسكري برتبة ضابط، من أفراد وقياديي “هيئة تحرير الشام” و”حركة أحرار الشام”، و”جيش النصر”، و”جيش العزة” وغيرهم من الفصائل، وذلك بعد خضوع الخرّيجين لدورات “عقائدية وبدنية” مكثفة مدة 6 أشهر.
من جانبها نشرت القناة الرسمية لـ”الكلية العسكرية” في إدلب على “يوتيوب”، إصداراً مرئياً لحفل تخريج ما قالت إنها الدفعة الأولى من الكلية، تحت اسم دورة “الشهيد القائد (أبو عمر سراقب)”.
وتخلل حفل التخرّج عرضٌ لضبّاط المشاة والخيّالة، فضلاً عن استعراض فنون القتال القريب، وانتهى الحفل بتكريم المتفوقين في أوّل دورةٍ تتخرّج في الكلية العسكرية في إدلب.
وبحسب المشرفين، فقد فُرِض على المتخرّجين من الدفعة الأولى، معايير قبول الانتساب في الكلية العسكرية، والشروط الطبية والأخلاقية والثقافية، إضافة إلى التحصيل العلمي، وهو حصول المتقدّم على شهادة ثانوية عامة.
يذكر أن “حكومة الإنقاذ” كانت قد نشرت بياناً، في 17 آذار 2021، ينص على تشكيل كلية عسكرية مرتبطة برئيس مجلس الوزراء مباشرةً، على أن يكون لها استقلال مادي وإداري، من دون تسمية مسؤولٍ عامٍ لها، إذ تأمل “الإنقاذ” بأن تكون الكلية العسكرية بداية لإنهاء المسميات الفصائلية في إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى