أخبار

هروب مسؤول في ميليشيا “قسد” بعد سرقته آلاف الدولارات

فريق التحرير |

أفادت مصادر إعلامية في مناطق شمال شرق سوريا بوقوع حالة فرار جديدة لمسؤول من ميليشيا “قسد”، وبحوزته عشرات آلاف الدولارات.
من ناحيته قال موقع “فرات بوست” المختص بنقل أخبار المنطقة الشرقية إن مسؤول المالية في قوات “الأسايش” التابعة لـ “قسد” بمدينة الشدادي في ريف محافظة الحسكة الجنوبي، شمال شرقي البلاد، غادر إلى جهة مجهولة وبحوزته مبلغ مالي يقدر بـ 300 مليون ليرة سورية (ما يعادل 66 ألف دولار).
وأكد “فرات بوست” في منشور له يوم الجمعة الماضي، وجود حالة استنفار لـ”قسد” وتدقيق وتفتيش للمارة على حواجزها العسكرية في كل من محافظتي “الرقة” و”الحسكة”، عقب تلك الحادثة
دورها؛ ذكرت “مصادر من مدينة الشداي” لموقع “أثر برس” الموالي لنظام اﻷسد، أن المبلغ الذي اختلسه “حسين مالية” هو “كامل رواتب عناصر قسد المنتشرين في المدينة”.
وأشارت إلى تشديد الرقابة على الطرق في محاولة للبحث عنه، إلا أنه استطاع الفرار إلى جهة مجهولة.
وكانت “قسد” أصدرت سابقاً عقوبةً بحق “حسين” ﻹدانته بعملية اختلاس سابقة، وقد لاذ بالفرار قبل تطبيق العقوبة مختلساً مبالغ إضافية، وفقاً للمصدر نفسه.
يشار إلى أن هذه الحادثة ليست اﻷولى من نوعها في صفوف قياديي “قسد” التي تواجه حالات مشابهة بشكل مستمر.
وكان مسؤول مالي في “قسد” ينحدر من تركيا، لقي حتفه في نيسان الماضي، أثناء محاولته الهروب برفقة شخص آخر، وبحوزتهما مبالغ مالية طائلة، عبر الحدود السورية – التركية، إلا أن عناصر “قسد” أطلقوا النار عليهما قبل أن يتمكنا من العبور.
وسبق ذلك بأيام هروب مسؤول مالي آخر من منطقة “الدرباسية”، بتنسيق مع تركيا، وبحوزته “مبالغ مالية طائلة”، فضلاً عن هروب قيادية تركية في صفوف “قسد” من منطقة الرقة، ومسؤول عن الأنفاق في “عين العرب
ويرى مراقبون أن شعور قادة ميليشيا “قسد” بزوال هذا المشروع الإنفصالي العنصري، وقرب نهايته هو أكبر دافع لهؤلاء القادة بجمع ما استطاعوا من الأموال، والهروب بها خارج البلاد.”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى