تقارير

وزارة التموين: لم ننظم ضبوط بحق مربي الدجاج… واﻷسعار غير منطقية!


المكتب اﻹعلامي بالداخل/
نفت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، التابعة للنظام، في بيان لها، تنظيم أي ضبط تمويني بحق أي مربي دجاج في جميع أنحاء سوريا سواء للفروج أو للبيض.
وبحسب البيان الذي نشرته وسائل إعلام موالية، زعمت فيه الوزارة أنها تقوم فقط بتنظيم ضبوط وتلاحق السماسرة الذين يشترون من المربين دون دفع الثمن ولا يدفعون لهم إلا بعد أن يبيعوا ما أخذوه ويجبرون المربين على السعر الذي يحددونه.
وتابعت الوزارة؛ “رغم كل الضجة التي يثيرها السماسرة والمسالخ، فإن الوزارة مستمرّة بملاحقتهم وضبطهم وإحالتهم إلى القضاء بموجب المرسوم التشريعي رقم 8”.
وزعمت التجارة الداخلية في حديثها عن التسعيرة، أنها أخذت بعين الاعتبار الكلفة الحقيقيّة وهي تتم بحضور المربين وجمعية المربين.
واعتبر الوزارة أن الارتفاع غير المنطقي باسعار الفروج المسلوخ والمقطع والبيض لا يمكن السكوت عنه. ولا يمكن ترك هؤلاء السماسرة يأكلون ربح المربين ويزيدون العبء على المواطنين.
اللافت، أن الكلام السابق تكرر في أوقات ومناسبات مختلفة، وهو يناقض التقارير اﻹعلامية والبيانات الرسمية التي تنشر حول الضبوط التموينية بحق المربين وغيرهم!
وبالمجمل؛ يرى من استطلعنا رأيهم، أن الكلام السابق ﻻ وزن له على اﻷرض، وسط تساؤل عن “اﻹجراءات الحقيقية” التي لم تتطرق لها الوزارة، واكتفت بعبارة “اﻻرتفاع غير منطقي ﻻ يمكن السكوت عنه”!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى