أخبار

حمص: مقتل ثلاثة أطفال بانفجار لغم من مخلفات الحرب

فريق التحرير |

أفادت مصادر محلية بمقتل ثلاثة أطفال وإصابة آخر بجروح، مساء أمس السبت، جراء انفجار لغم أرضي في ريف حمص الشرقي، وسط انتشار العديد من مخلفات الحرب في مناطق سيطرة نظام الأسد، وعدم اتخاذ أي إجراءات من قبل حكومة النظام لإزالتها.
من ناحيتها قالت إذاعة “شام إف إم” الموالية، إن لغماً أرضياً من مخلفات الحرب انفجر في الأراضي الزراعية لقرية الضبعة في ريف مدينة القصير شرقي حمص.
وأسفر الانفجار عن مقتل ثلاثة أطفال وإصابة آخر بجروح، حيث تم نقلهم إلى أحد المستشفيات في مدينة حمص، وتسليمهم لذويهم.
وفي الثالث من حزيران الماضي، قُتل مدنيان وأصيب ثلاثة آخرون بجروح، إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعة لقوات النظام ضمن الأراضي الزراعية في قرية جبورين بريف حمص الشمالي.
2018.
وكانت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” أكدت في تقريرها الصادر بمناسبة اليوم الدولي للتوعية بخطر الألغام في نيسان الماضي، أن سوريا من أسوأ دول العالم في كمية الألغام المزروعة والمجهولة الموقع، لافتةً إلى مقتل 2829 مدنياً بينهم 699 طفلاً بسبب الألغام في سوريا منذ عام 2011.
وتصدّرت سوريا المرتبة الأولى بين دول العالم في عدد ضحايا الألغام بين عامي 2011 و2021، بحصيلة 2773 قتيلاً مدنياً نتيجة حوادث انفجار الألغام، وفق التقرير السنوي الـ 23 لرصد استخدام الألغام الأرضية في العالم، الصادر عن التحالف الدولي للقضاء على الذخائر العنقودية والحملة الدولية لحظر الألغام الأرضية في كانون الأول 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى