أخبار عاجلة

هي الثانية خلال يومين.. سقوط مروحية لقوات النظام في حماة ومقتل طاقمها

فريق التحرير |

قُتل ثلاثة ضباط من قوات النظام حتفهم، جراء سقوط طائرة مروحية، ضمن مدينة حماة، صباح اليوم الأحد، فيما عزا النظام ذلك إلى “عطل فنّي”.
ونقلت وسائل إعلام النظام عن “مصدر عسكريّ” أن طائرة مروحية عسكرية سقطت بين “دوار الجب” و”دوار الأربعين” شمال شرق مدينة حماة، ما أدى إلى مقتل طاقمها بالكامل.
وأرجع “المصدر العسكري” سبب سقوط المروحية إلى “عطل فني”، حدث خلال “مهمة تدريبية”، حيث أقلعت من مطار “حماة” العسكري باتجاه مدرسة “المجنزرات.


وسائل إعلام النظام قالت إن القتلى هم: العقيد “طوني الغنام” والنقيب “غازي إبراهيم” وكلاهما من محافظة حمص، والنقيب “طاهر محمود” من مدينة “جبلة” بريف اللاذقية.
وأظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي موقع سقوط الطائرة، وتصاعدَ دخانها من بين منازل اﻷهالي، فيما لم ترد معلومات عن سقوط قتلى أو مصابين من السكان، إلا أن الصور تبين حدوث أضرارٍ كبيرة.
وكانت مصادر إعلامية محلية في محافظة السويداء جنوبيّ البلاد، كشفت عن سقوط طائرة حربية للنظام بالقرب من بلدة “الخالدية” بالريف الشرقي، يوم الجمعة الماضي.
ورجّح موقع “السويداء 24” حينها أن يكون السقوط ناجماً عن عطل فني، موضحاً أن المنطقة التي سقطت فيها الطائرة لم تشهد أي عمليات عسكرية منذ مدّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

قتلى من قوات الأسد بقصف ل”تحرير الشام” جنوبي إدلب

فريق التحرير | قتل 7 عناصر من ميليشيات الأسد أمس الأربعاء إثر قصف على على …