تقارير

مشفى المواساة تحل مشكلة تعطل جهاز “الطبقي محوري” كيف..؟


المكتب اﻹعلامي بالداخل/
استعارة مشفى المواساة جهاز “الطبقي محوري” من مشفى “جراحة القلب الجامعي” لتحل مشكلة تعطل “جهازها الخاص”!
واعتبر مصدر داخل المشفى تحدث لمراسلنا، أن المشكلة قديمة، وهي إحدى مؤشرات “الفساد”، وأضاف؛ “عمر الجهاز اﻻفتراضي منتهٍ”، إضافةً لما سبق تابع قائلاً؛ “يحتاج الجهاز لصيانة، بالتالي تشكيل لجنة صيانة ومشتريات بالتالي هناك سرقات خلف الموضوع”.
وفي تقرير لصحيفة “الوطن” الموالية، قال مدير عام مشفى المواساة، عصام الأمين، أنه تم التوجه بكتاب إلى وزارة التعليم العالي يبين من خلاله تأثير تعطل الجهاز على المرضى، لتتم الموافقة على استعارة جهاز “الطبقي المحوري” الخاص بمشفى “جراحة القلب” الجامعي وذلك بشكل مؤقت، لحين إصلاح الجهاز الخاص بالمستشفى خلال أيام!!
وبحسب مصدر رسالة بوست؛ فإن توقف الجهاز عن العمل منذ أسبوع، أجبر المرضى إلى اللجوء للمشافي الخاصة، لاسيما الحاﻻت اﻹسعافية.
وأضاف؛ “البعض من المرضى اعتبر أن هناك اتفاق بين المواساة ومشافي القطاع الخاص، ولا توجد عمليًا معلوما دقيقة حول هذه الرواية، لكنها ممكنة” حسب تعبيره.
وتبلغ تكلفة صورة الطبقي محوري في مشافي القطاع الخاص ومراكز التصوير ما يزيد “ربع مليون ل.س”، في حين يبلغ متوسط اﻷجر الشهري للموظف 100 ألف ل.س!!
يذكر أنه ﻻ يوجد جهاز طبقي محوري إسعافي في مشفى المجتهد (مشفى دمشق)، والجهاز الموجود في مشفى الأسد الجامعي غير مخصص للحالات الإسعافية الحرجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى