أخبار

47 مليون حبة.. السعودية تضبط أكبر شبكة تهريب للمواد المخدرة… بينهم 6 سوريين

فريق التحرير |

أفادت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية أنها أحبطت عملية تهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى أراضيها، والقبض على المشاركين بتهريبها.
وبحسب المديرية فقد بلغت كمية المواد نحو 47 مليون قرص من مادة “الإمفيتامين” المخدرة، ومخبأة داخل شحنة طحين، ضّبطت عبر الميناء الجاف (ميناء بري يجري النقل إليه بالقطارات والشاحنات) بمدينة الرياض.
وقبضت المديرية على من وصفتهم بـ”مهربي” الشحنة ويبلغ عددهم ثمانية مقيمين من الجنسيتين السورية والباكستانية.
وضبطت مديرية مكافحة المخدرات الشحنة، وقبضت على مستقبليها بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وفق ما نشرته أمس الأربعاء 31 من آب.
وداهم رجال الأمن أحد المستودعات بعد نقل المهربين الشحنة إليه، وألقوا القبض على المشاركين في تهريبها وعددهم ثمانية، ستة من الجنسية السورية واثنان من الجنسية الباكستانية، واتخذوا الإجراءات الأولية بحقهم، وأحالوهم إلى النيابة العامة.
وتتعرض السعودية ودول الخليج العربي بشكل متكرر لمحاولات تهريب من هذا النوع، وبكميات كبيرة، سواء عبر المنافذ الحدودية الجوية أو البحرية.
وفي 17 من آب الحالي، أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، عن إحباط محاولة تهريب مليونين و250 ألف قرص من مادة “الإمفيتامين”، عبر ميناء “جدة”، بحسب ما نقلته “الوكالة السعودية للأنباء“.
وكانت الشحنة مخبّأة داخل شحنة مماسح أرضيات، وجرى القبض على مستقبلها بالتعاون مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وهو مقيم من الجنسية السورية بمدينة الرياض، حيث جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة..
وتتهم عدة دول وجهات ومنظمات دولية “حزب الله” والنظام السوري بالوقوف خلف محاولات تهريب المخدرات إلى الدول المجاورة، وعلى مستوى العالم أيضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى