تقارير

معتمدو الغاز في حماة أرباحنا لا تزيد عن 291 ل.س!


المكتب اﻹعلامي بالداخل/
اشتكى “معتمدو الغاز” في حماة الخاضعة لسيطرة النظام، من “ضآلة اﻷرباح”، على غير الصورة النمطية التي يرسمها الشارع لتجار المحروقات والغاز.
وبحسب تقرير نشره موقع “أثر” الموالي، فإن أسطوانة الغاز تكلف المعتمد نحو 10 آلاف ليرة وربحه فيها 291 ليرة بعد المصاريف الكبيرة التي يتكبدها.
إضافة لما سبق، يشير التقرير إلى معاناة المعتمدين، من جهة أجور المحل، الذي تراوح شهريًا ما بين 100 ألف إلى 150 ألف إضافة إلى 300 ألف سنوياً للتأمينات، و225 ألف ليرة سورية ضريبة على الجهاز (جهاز البطاقة الذكية).
فضلا عن خسارة المعتمد في حال وجود أسطوانات يتسرب منها الغـاز أو بداخلها شوائب ووجود نسبة 2% فقط من كمية الغاز التي يحق له التصرف بها، إضافة لأجرة صانع 200 ألف شهريًا.
وأقرّ رئيس نقابة عمال النفط والمواد الكيماوية في حماة يوسف يوسف أن مقدار الربح المحدد تموينياً 3% هو نسبة قليلة جداً، مقابل ما يتكبدوه من مصاريف عديدة، وأضاف بأن النقابة راسلت الاتحاد المهني المعني في دمشق لزيادة ربح معتمد الغاز.
ويشار إلى أن عدد معتمدي الغـاز في محافظة حماة 1100 معتمد وقد وزع 200 جهاز خاص بتكامل للغاز معدل جهاز واحد لكل بلدية وحي وهناك من اشترى الجهاز على حسابه الشخصي، لكن يبقى هناك نقص في عدد الأجهزة، خاصة أن ثمن الجهاز حالياً يبلغ نحو مليون ليرة سورية.
يذكر أن سعر أسطوانة الغـاز في السوق السوداء في حماة يتراوح ما بين 80 ألفاً و100 ألف ليرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى