أخبار

صور لأقمار صناعية تكشف عن خسائر القصف الإسرائيلي على مصياف

فريق التحرير |

أوضحت صور اﻷقمار الصناعية عن دمارٍ كبيرٍ في مركز البحوث العلمية قرب الساحل السوري، جراء الغارات اﻹسرائيلية الواسعة التي وقعت يوم الخميس الماضي.
من جانبها نشرت شركة “بلانيت لابز” صوراً قالت إنها التقطت السبت لقاعدة أسلحة بالقرب من مدينة “مصياف” غربي حماة، حيث تُظهر مباني مدمرة بشكلٍ كبير في “مركز الدراسات والبحوث العلمية”، وبعضها قد دُمّر بالكامل، وفقاً لما نقلته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.


وقدّر المصدر عدد المباني المتضررة بشدة من الغارة الجوية الأخيرة، الخميس الماضي، بتسعة أبنية على الأقل بناءً على الصور.
وأضاف الموقع أن بعض المباني تعرّض لقصفٍ مباشر وأخرى تضررت بسبب الانفجارات والحرائق الثانوية، وتشير الصور إلى أن أحد المباني التي تضررت في الهجوم يبدو أنه كان قيد الإنشاء.


وكانت أربع طائرات إسرائيلية من طراز F16، قصفت مركز الدراسات والبحوث العلمية يوم الخميس، وفقاً لنائب رئيس مركز المصالحة الروسي في مدينة “مصياف” اللواء “أوليغ إيغوروف”، الذي تحدّث عن استخدام قوات النظام لأنظمة بانتسير- S1 و S-75 روسية الصنع في مواجهة الغارات.
يذكر أن الطيران الإسرائيلي شنّ غاراته “من اتجاه البحر جنوب غربي محافظة طرطوس” وفقاً لما نقلته وكالة “سانا” عن قوات النظام، والذي أقرّ بوقوع “خسائر مادية، وبحسب “سانا” فإن الغارات استهدفت”. عدة مواقع أخرى قرب “مصياف” إضافة إلى مستودع أسلحة قرب قرية بريف “طرطوس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى