أخبار

دير الزور: مظاهرات تطالب ميليشيا “قسد” بإطلاق سراح المعتقلين

فريق التحرير |

أفاد مراسل “رسالة بوست” أن عدد من بناء قرى ريف دير الزور الغربي خرجوا بمظاهرة اليوم، الأحد 28 من آب، طالبوا فيها ميليشيا “قسد” بإطلاق سراح أشخاص اعتقلتهم مؤخرًا خلال حملة أمنية في المنطقة.



وأضاف المراسل أن مجموعة من أهالي بلدة الحصان غربي دير الزور خرجت بمظاهرة احتجاجًا على اعتقال “قسد” عددًا من أبناء المنطقة، وذلك بعد أن رفعت الحصار الذي فرضته على قرى وبلدات عدة خلال تنفيذها الحملة الأمنية.
وأفادت صفحة “نهر ميديا” من جانبها المحلية عبر “فيس بوك”، أن بلدة الحصان شهدت “احتجاجات وقطع الطرق العامة بالإطارات المشتعلة، للمطالبة بالإفراج عن قيادي سابق بـ(الجيش الحر) يدعى حسين العبد الله الملقب بـ(أبو عبد الله الحصان)”.


ونشرت صفحة “مشرق ميديا” عبر حسابها في “تلجرام”، صورًا تظهر قيام أهالي بلدة الحصان بإشعال الإطارات وقطع الطرقات.
وطالت الاعتقالات أشخاصًا يعملون بتجارة المخدرات، ومطلوبين أمنيين، إضافة إلى ناشطين مدنيين من سكان المنطقة، شاركوا في وقت سابق بتنسيق مظاهرات خرجت للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية في المنطقة
وسبق أن شهدت قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي، المعروفة باسم “الشعيطات”، احتجاجات عدة، طالبت بالإفراج عن المعتقلين، وتحسين الخدمات المقدمة من قبل ميليشيا “قسد” ومايسمى ”مجلس دير الزور المدني” التابع لها، منذ مطلع العام الحالي.
وتستهدف “قسد” قرى ومدنًا في المناطق الخاضعة لسيطرتها بحملات أمنية، بتهمة الانتماء أو التعامل مع تنظيم “الدولة الإسلامية”، إلا أنها تعاود الإفراج عن قسم من المعتقلين بعد مرور مدة على احتجازهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى