أخبار

وزير الدفاع التركي: نتوقع أن تفي روسيا وأمريكا باتفاقات 2019 حول سوريا

فريق التحرير |

أكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن العمليات العسكرية التي نفذتها تركيا شمالي سوريا “منعت الممر الإرهابي الذي كان من المقرر إقامته جنوبي البلاد”، مضيفاً أن أنقرة “ستطهر المنطقة من الإرهابيين وفق الاتفاقيات التي أبرمتها في العام 2019 مع الولايات المتحدة وروسيا”.
وفي تصريحات نقلها موقع “خبر ترك”، خلال زيارته لمنطقة أكشهير في ولاية قونيا، أكد أكار على أن “وحدات حماية الشعب لا تختلف عن حزب العمال الكردستاني، ومن المؤسف أن يقدم لهم بعض حلفائنا مساعدات مختلفة”.
وأضاف “آكار” أنه “من خلال الاتفاقيات التي أبرمناها في العام 2019 مع الولايات المتحدة وروسيا (اتفاق سوتشي)، يجب تطهير المنطقة من الإرهابيين”، مضيفاً أن تركيا “تتوقع بشكل عاجل من موسكو وواشنطن الوفاء بمسؤولياتهم والتزاماتهم”.
وأوضح الوزير التركي أنه “خلال الفترة الماضية، تحولت منطقة تل رفعت ومنبج بشكل كامل إلى مستنقع رعب، والمضايقات من هنا تجاوزت الآلاف”، مؤكداً على أنه “مهما كان ما يجب القيام به، سنرد في المستقبل كما فعلنا حتى الآن”.
وأوضح أكار أنه “لا مستقبل للإرهاب والإرهابيين في منطقتنا، يجب أن يفهم هذا من قبل الجميع، وتركيا ستواصل عملياتها وسنقوم بتدخلاتنا من دون تردد، عندما يحين المكان والزمان، في نطاق القانون الدولي والدفاع عن النفس”، مشيراً إلى توجيهات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والقرارات التي اتخذها مجلس الأمن القومي التركي، والعمليات التي نفذتها وزارة الدفاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى