أخبار

بسبب حصار قوات النظام.. أكثر من مليار ليرة سورية خسائر لمزارعي “طفس”

فريق التحرير|

كشف موقع “العربي الجديد”، عن خسائر مزارعي طفس غرب درعا، في محاصيل الخضروات والعنب والخوخ بأكثر من مليار ليرة سورية (222 ألف دولار) في حصيلة أولية، حيث كانت القوات تمنع المزارعين من الوصول إلى بساتينهم من أجل جني الثمار.

وجاء ذلك بعد نحو شهر من حصار مدينة طفس، غربي درعا، من قوات النظام السوري والمليشيات الموالية له،
بحجة وجود مطلوبين لها، ومنعها سكان المدينة الذين يزيد عددهم عن 42 ألف نسمة من الوصول إلى مزارعهم، التي تقدّر مساحتها بمئات الهكتارات، ما أدى إلى تلف المزروعات التي تغلب عليها الخضر والفواكه.

ووفق الموقع، أن المزارع خلال فترة الحصار الممتدة شهراً كاملاً لم يستطيع الوصول إلى أرضه لجني المحصول، وإن تمكّن من جنيه فإنه لم يستطع إيصاله إلى السوق، ما جعل مئات الهكتارات من المزروعات تتلف في مكانها، خاصة وأن فترة الحصار تزامنت مع موعد جني محاصيل الخضر والفواكه، التي تشتهر بها مزارع مدينة طفس.

يشار أن حصيلة الخسائر هذه تعد أولية، وقد تصل الأرقام إلى أكثر من ذلك، خاصة أن هناك مزارع بعيدة لا يستطيع الأهالي الوصول إليها، أو أن قوات النظام لم تنسحب بشكل كامل من بعضها رغم الاتفاق الذي توصلت إليه لجنة التفاوض في المدينة مع لجنة النظام الأمنية أخيراً، والذي قضى بإنهاء الحملة العسكرية على المدينة مقابل دخول قوات النظام وتفتيش عدد محدود من المنازل للتأكد من عدم وجود أشخاص من خارج المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى