أخبار عاجلة

ميليشيا “قسد” تطالب بحماية دولية ضد الغارات التركية عليها في سوريا

فريق التحرير |

طالبت ميليشيا “قسد” القوى الدولية لتأمين حماية جوية لعناصرها وقادتها الذين يتعرّضون لضربات مستمرّة من قبل الطيران التركي؛ أدت إلى وقوع خسائر كبيرة في صفوفها على مدى السنوات الماضية.
وتدعو “قوات سوريا الديمقراطية” إلى “إلزام تركيا باتفاقية وقف إطلاق النار لعام 2019” والتي تقول إنها أُبرمت برعاية روسية
وقالت “قسد” في بيان نشرته على موقعها اﻹلكتروني إن على المجتمع الدولي “تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية” متوجهةً بخطابها إلى “الدول الضامنة للملف السوري”، من أجل فرض حظر جوي على مناطق شمال وشرق سوريا.
وتحدّث البيان عن “حماية المدنيين الآمنين العزّل”، و”إيجاد حلٍّ عاجل للأزمة السورية وفق القرار 2254 والقرارات ذات الصلة”، محمّلةً المجتمع الدولي و”الدول الضامنة وعلى رأسها روسيا وأميركا” مسؤولية “الخسائر البشرية للهجمات التركية.
وأكدت “قسد” أن روسيا والولايات المتحدة “شريكتان مع تركيا” في الضربات التي تقع بالمنطقة، بسبب “صمتهما حيال تلك الهجمات وعدم وضع حدّ لها
من جانبها تستمر تركيا في عملياتها بشمال شرقي سوريا، معتمدةّ على الطيران المسيّر بشكل أساسي، حيث يتم إيقاع خسائر بشرية في صفوف القيادات وأيضاً العناصر
يذكر أن الطيران الحربي التركي قد أوقع أكثر من 15 قتيلاً في صفوف قوات النظام و”قسد”، يوم الثلاثاء الماضي، لدى استهدافه موقعاً مشتركاً لهما قرب مدينة “عين العرب” الحدودية في ريف حلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

نظام الأسد يتوعد أهالي السويداء.. ويكرر روايته الأولى عن الثورة السورية

فريق التحرير| عاد نظام الأسد للعزف على نفس السمفونية، التي عزف عليه عام 2011 مع …