أخبار عاجلة
A Syrian government soldier holds up a portrait of President Bashar al-Assad as he waves a Syrian national flag while another prepares to fix a Kurdish People's Protection Units (YPG) yellow flag, atop an electrical pole by the Turkish border in the Syrian Kurdish town of Kobane, also known as Ain al-Arab, in the north of Aleppo governorate on October 18, 2019. - Syrian regime troops and Russian soldiers on October 16 entered the key border town of Kobane, following a deal struck with Kurdish authorities amid a deadly Turkish offensive. Kobane is a highly symbolic town for Syria's Kurds, whose forces had in 2015 wrested the town from Islamic State (IS) group control in an epic battle backed by the US-led coalition. (Photo by - / AFP) (Photo by -/AFP via Getty Images)

قسد ترفع مستوى التنسيق مع الأسد وميليشيات إيران

تحدث مصدر في “الجيش الوطني السوري” المدعوم من تركيا، عن معطيات تؤكد أن البنية العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، أصبحت مشتركة مع قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في شمال سوريا.

وقال المصدر لموقع “القدس العربي”، اليوم الجمعة، إن سلوك “قسد” اختلف عما كان عليه سابقاً، ما يشير إلى زيادة التنسيق والتخطيط في الأعمال العسكرية، لافتاً إلى وجود قيادة جديدة “إيرانية” تابعة لـ”الحرس الثوري” تقود هذه المجموعات والكتل العسكرية.

وأمس، أعلنت “قسد” مسؤوليتها عن تنفيذ ثلاث عمليات ضد الجيش التركي على الحدود المتاخمة لمدن شانلي أورفا وغازي عينتاب وماردين، أسفرت عن مقتل سبع جنود أتراك، مؤكدة أن “عمليات الرد، وضمن إطار حق الدفاع المشروع، ستستمر”.

وفي السياق، رأى الباحث في مركز “جسور للدراسات” فراس فحام، أن إعلان “قسد”، محاولة منها لإظهار عدم سيطرة روسيا على قرارها بالتزامن مع حديث عن تقارب بهذا الملف مع تركيا، يشارك النظام السوري من خلاله بمواجهتها، وبالتالي هي تجهد لقطع الطريق أمام تلك التفاهمات وإظهار عدم سيطرة قوات النظام الميدانية على المناطق الحدودية، وفق موقع “المدن”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

“اللغة الكردية” تحضر في جامعة حلب الحرة

فريق التحرير| وصف عضو “المجلس الوطني الكردي” علي تمي، قرار إطلاق برنامج لتعليم اللغة الكردية …