أخبار

مقتل 41 شخصاً إثر اشتعال النيران في كنيسة غربي القاهرة

وكالات|

أعلنت السلطات المصرية وفاة 41 شخصاً وإصابة 16 شخصاً آخرين في حريق هائل شب صباح الأحد بكنيسة “أبو سيفين” بحي إمبابة بالجيزة، غربي القاهرة.

وقالت النيابة العامة المصرية في بيان عقب معاينة موقع الحادث، إن المصابين 16 شخصا بينهم ثلاثة من رجال الشرطة، وإنها انتهت و من أخذ شهادات 14 مصابًا سمحت حالتهم الصحية بذلك.

ونقل البيان عن شهود عيان بموقع الحادث إلى أن سبب الحريق تماس كهرُبائى بجهاز لتوليد الكهرُباء، والنيابة العامة ندبت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع الآثار لبيان سبب الحادث وكيفية وقوعِهِ.

وقالت وزارة الصحة المصرية في تغريدة على تويتر إنها أرسلت 30 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث.
وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، خروج اثنين من المصابين، وكانت هناك 4 حالات غير مستقرة، انخفضت إلى حالة واحدة غير مستقرة، أما بقية الحالات فوضعهم الصحى مستقر.
وأضاف في تصريحات تليفزيونية، أنه خلال الساعات القادمة سيخرج عدد أكبر من المصابين من المستشفى وفى الصباح الباكر.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن هناك 12 مصابا بينهم 7 بمستشفى إمبابة العام و5 فى مستشفى العجوزة.

وأكدت وزارة الداخلية المصرية، في بيان رسمي ما خلصت إليه النيابة وقالت إن الحريق “نجم عن خلل كهربائي بأجهزة التكييف بالطابق الثاني في الكنيسة”.
وانتقل رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إلى موقع الكنيسة، وقال مدبولي إن الحكومة تبذل قصارى جهدها لتقديم كافة أشكال الدعم للمصابين وأهالي الضحايا.

وقدم رئيس الحكومة التعازي لأسر ضحايا الحادث الأليم، وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، قائلاً: ” كل الدعم لأسر الضحايا، وكذا المصابين.. ولن نترككم إلا وأنتم بصحة وعافية”.

وأضاف مدبولي أنه تقرر على الفور وبالتنسيق مع وزيرة التضامن الاجتماعي صرف مبلغ 100 ألف جنيه لأسرة كل ضحية، كما سيتم صرف مبلغ يصل إلى 20 ألف جنيه لكل مصاب حسب درجة اصابته.

وشدد على تقديم من أوجه الرعاية المختلفة للمصابين، وأسر الضحايا الفترة القادمة، من خلال العديد من أوجه الدعم العيني التي سيتم توفيرها لهم.

كما أشاد مدبولي بالجهود التي يبذلها أفراد قوات الدفاع المدني لاحتواء الحريق وإنقاذ الناس.

وكان رئيس الوزراء زار في وقت سابق المصابين الذين تم نقلهم إلى مستشفيين بالجيزة لتلقي العلاج.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان على فيسبوك، أن ضابطين وثلاثة من عناصر الدفاع المدني أصيبوا خلال عملية الإطفاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى