أخبار عاجلة

انتهاء تصعيد النظام في طفس غرب درعا

فريق التحرير|

وصلت لجنة التفاوض في مدينة طفس غربي درعا، إلى اتفاق شفهي مع ضباط النظام، أمس السبت 13 آب/أغسطس، لإنهاء الحملة العسكرية على المدينة.

وقال تجمع أحرار حوران (مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار الجنوب السوري) عبر معرفاته الرسمية، إن اللجنة توصلت لاتفاق جديد مع النظام يقضي بوقف إطلاق النار في مدينة طفس، وذلك خلال اجتماع عُقد ظهر السبت في مدينة درعا مع رئيس جهاز الأمن العسكري “لؤي العلي”.

ويتضمن الاتفاق تفتيشًا محدودًا تقوم به قوات النظام لعدد من المنازل للتأكد من عدم وجود أشخاص من خارج المدينة، إضافة لدخول قوات النظام إلى بناء مؤسسة الإسمنت القريب من مشفى طفس، وإقامة نقطة عسكرية مؤقتة فيها، ليتم بعدها وخلال 72 ساعة انسحاب قوات النظام من محيط المدينة.

يشار بأن اليوم الأحد، سيعقد اجتماع آخر في مدينة درعا بين لجنة التفاوض وضباط النظام بهدف كتابة البنود التي تم التوافق عليها.

الجدير بالذكر، بأن قوات النظام والميليشيات الموالية كانت قد خرقت الاتفاق السابق عبر استهداف الأحياء الجنوبية لمدينة طفس بقذائف الدبابات وعربات الشيلكا، ما أدى لتسجيل خسائر بعشرات الملايين السورية في المواسم الزراعية بعد تعفيش العناصر للآلات والمعدات الزراعية، وتخريبها للمحاصيل والمزروعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

التربية اللبنانية ترفض دمج الطلاب السوريين مع اللبنانيين!!

فريق التحرير | أصدرت وزارة التربية اللبنانية بيانناُ رفضت فيه تسجيل الطلاب السوريين في المدارس …