أخبار

وسائل إعلام إيرانية تشيد بالهجوم الذي استهدف سلمان رشدي

فريق التحرير |
احتفت صحف إيرانية، اليوم السبت، بالهجوم الذي استهدف الكاتب الهندي سلمان رشدي في أميركا، في حين نفى حزب الله صلته بالحادثة بعد تداول أنباء حول أن المنفذ – هادي مطر لبناني الجنسية – هو أحد أتباعه.
وقالت صحيفة “كيهان” الإيرانية: “ألف تحية (..) للشجاع المطيع الذي هاجم المرتد والشرير سلمان رشدي في نيويورك (..) يجب تقبيل يد الرجل الذي أصاب عنق عدو الله”.
من جانبه نشر موقع “عصر إيران” الإخباري اقتباساً يستشهد به بقول المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي إن “السهم الذي أطلقه الخميني سيصيب الهدف في يوم من الأيام”.
بدورها عنونت صحيفة “وطن إمروز” خبرها الرئيسي اليوم بـ “سكين في رقبة سلمان رشدي”، في حين جاء العنوان الرئيسي لصحيفة “خراسان” اليومية: “الشيطان في طريقه إلى الجحيم”.
ولم يصدر أي تعليق رسمي حتى الآن في إيران على الهجوم على رشدي الذي طُعن في رقبته وبطنه أمس الجمعة في أثناء وجوده على مسرح لإلقاء محاضرة في ولاية نيويورك الأميركية.
وتعرض الروائي الهندي المولد الذي عاش سنوات مختبئاً بعد أن دعت إيران المسلمين إلى قتله بسبب روايته “آيات شيطانية” إلى هجوم طُعن خلاله في الرقبة والبطن على المنصة خلال إلقائه محاضرة أمس الجمعة.
ويتلقى “رشدي” تهديدات بالقتل من إيران منذ عام 1989 بعد نشر روايته “آيات شيطانية”، وعلى إثرها، أصدر آية الله الخميني في العام ذاته فتوى تدعو المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى قتل المؤلف الهندي “بعد إدانة روايته باعتبارها تجديفاً”، ما أجبره على قضاء سنوات مختبئاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى