أخبار عاجلة

الائتلاف الوطني السوري: نسعى لمحاسبة الأسد.. وملتزمون بالقرار 2254 والانتقال السياسي الشامل

فريق التحرير|
أصدر الائتلاف السوري المعارض بياناً أكد فيه التزامه بالقرار 2254 كضامن لأي عملية تفاوضية مع نظام الأسد، مؤكداً أنه لابديل عن محاسبة الأسد، وأضاف الإئتلاف في بيانه أن الشعب السوري اختار طريق الثورة وحدد أهدافه منذ أحد عشر عاماً، وبذل في سبيل ذلك مئات الآلاف من الشهداء وملايين المصابين والمعتقلين والمهجّرين، سعياً للوصول إلى الحرية والكرامة والعدالة، بعيداً عن نظام الأسد المجرم.

وأكد أن نظام الأسد هو نظام إبادة ارتكب آلاف جرائم الحرب بحق الشعب السوري الأعزل. وما تزال حفرة حي التضامن عالقة في أذهان العالم كله، ومثلها صور أكثر من 10 آلاف شهيد تحت التعذيب سربها “قيصر”، وأقسى منها اختناق الأطفال بعد أن استهدفهم الأسد بالكيماوي، وآلاف الجرائم في مختلف المحافظات السورية.

وشدد الائتلاف الوطني على ضرورة العمل الجاد من كل دول العالم الحر من أجل بناء تحالف دولي لمحاسبة نظام الأسد الكيماوي الذي قتل مليون شهيد وهجّر أكثر من نصف الشعب السوري، وهذا ما يسعى إليه الائتلاف الوطني وكل القوى الوطنية السورية.
وحول التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية التركي أكد الائتلاف أنه أجرى منذ مساء أمس العديد من التواصلات مع الجهات التركية الرسمية حول تصريحات وزير الخارجية التركي، وأكدوا دعمهم الكامل لتطلعات الشعب السوري المشروعه وتنفيذ القرار 2254.
وأشاد الائتلاف في بيانه بالمظاهرات التي خرجت بالشمال السوري رداً على دعوة وزير الخارجية التركي للمصالحة مع الأسد، إذ قال الائتلاف: إن التظاهرات الشعب السوري الحر في الشمال أمس أظهرت أن الثورة ما زالت مشتعلة في نفوس الأحرار، ولا بدّ من التأكيد على رفض ما حصل من تجاوزات وحرق لعلم دولة شقيقة اختلط دم أبنائها بدمنا في تحرير الأرض ومحاربة الميليشيات الإرهابية، وتستضيف مشكورة حوالي أربعة ملايين سوري على أرضها.
وختم الائتلاف بيانه بالتأكيد على الاستمرار في العمل حتى إسقاط نظام الأسد، داعياً المجتمع الدولي إلى إنصاف السوريين ودفع عجلة الحل السياسي إلى الأمام، بما يضمن الانتقال السياسي الشامل، و إنهاء المأساة الإنسانية والسياسية الطويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

“اللغة الكردية” تحضر في جامعة حلب الحرة

فريق التحرير| وصف عضو “المجلس الوطني الكردي” علي تمي، قرار إطلاق برنامج لتعليم اللغة الكردية …