أخبار عاجلة

إدلب.. شركة “غرين إنيرجي” ترفع تعرفة الكهرباء


المكتب اﻹعلامي في الداخل/
رفعت شركة “غرين إنيرجي” التي تغذي إدلب وقسم من ريف حلب بالتيار الكهربائي، سعر الكيلو واط المنزلي من 20 سنتاً أمريكياً إلى 24 سنتا أو ما يعادله من العملة التركية.
وأثار القرار استياء الشارع في المناطق المحررة، حيث يعيش الناس ظروف معيشية قاسية، نتيجة البطالة، وتدني الأجور، وانهيار الليرة التركية، التي باتت بديلاً عن الليرة السورية في التعاملات المالية.
ولفتت الشركة، إلى أن السعر الجديد يشمل أول 100 كيلو واط من الكهرباء المنزلية كشريحة أولى، فيما يصبح سعر الكيلو واط المنزلي للشريحة الثانية بـ 27 سنتاً من الدولار الأمريكي أو ما يعادله من العملة التركية.
وارتفع سعر الكيلوواط الساعي للعداد التجاري من 23 سنتاً إلى 27 سنتاً، والصناعي من 30 سنتاً إلى 34 سنتاً أمريكياً أو ما يعادله من العملة التركية. وفقاً للتسعيرة الجديدة الصادرة عن الشركة.
وكانت الشركة ألغت في مطلع شهر أيار الفائت، العمل بشريحة أول 50 كيلو بسعر 2 ليرة تركية للعداد المنزلي، وأصبح سعر الكيلو واط المنزلي بسعر 2ليرة و45 قرشا تركيا، وثبت بعد ذلك التسعيرة بالدولار الأمريكي، لتعيد الشركة اليوم تفعيل ميزة الشرائح للعدادات المنزلية.
يذكر أن الشركة عند افتتحها كانت حدّدت سعر الكيلو واط المنزلي بـ90 قرشاً تركياً، والتجاري والصناعي بـ1 ليرة تركية، ثم رفعت الأسعار بعد أشهر من تأسيسها، ليتبعها ارتفاعات غير مسبوقة ولا تتناسب مع دخل المواطن وظروفه المعيشية.
ويشار إلى أن شركة Green Energy تستجر الكهرباء من تُركيا وتدفع ثمنها بالليرة التركية.
وكانت “المؤسسة العامة للكهرباء” التابعة لحكومة الإنقاذ الوجه الدني لهيئة تحرير الشام، أبرمت اتفاقاً مع شركة “غرين انيرجي” لاستجرار الكهرباء من الأراضي التركية في أيار من العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

دمشق: أسعار المدافئ تسجل أرقامًا فلكية وتوقعات بشتاء قاسٍ هذا العام

المكتب اﻹعلامي بالداخل/ارتفعت أسعار المدافئ، في العاصمة دمشق، بما يزيد عن 150 ألف ل.س، مقارنة …