أخبار عاجلة

هي الثانية خلال شهر.. قمة تجمع أردوغان وبوتين في سوتشي الروسية

فريق التحرير |

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، ضمن زيارة عمل إلى مدينة سوتشي الروسية، تستمر ليوم واحد فقط..
ويرافق أردوغان في زيارته التي تأتي تلبية لدعوة من نظيره الروسي، وزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والدفاع خلوصي أكار، والطاقة فاتح دونماز، والمالية نورالدين نباتي، والتجارة محمد موش، والزراعة وحيد كيريشتشي.
وكان في استقبال الرئيس أردوغان بمطار سوتشي، عدد من المسؤولين، بينهم نائب رئيس إدارة منطقة كراسنادور الكسندر روبيل، ورئيس بلدية سوتشي اليكسي كوباياغورودسكي، والسفير التركي لدى موسكو، محمد سامسار.
ومن المنتظر أن يتبادل الرئيس أردوغان مع نظيره الروسي وجهات النظر حول العلاقات الثنائية، وقضايا اقليمية ودولية راهنة، خلال هذه الزيارة..
من ناحيته قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن القمة بين الرئيسين التركي والروسي ستبحث المستجدات في سوريا وأوكرانيا.
وأضاف -في تصريح صحفي بالعاصمة موسكو أمس الخميس- أن القمة يمكن أن تتطرق أيضا إلى التطورات الأخيرة التي شهدها إقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه بين أذربيجان وأرمينيا.
وفيما يخص سوريا، قال بيسكوف إن مخاوف تركيا الأمنية بشأن سوريا مشروعة وإن روسيا ستأخذها بعين الاعتبار، لكنه أكد أنه من المهم تجنب الأعمال التي يمكن أن “تهدد سلامة أراضي سوريا ووحدتها السياسية”، على حد قوله
وكان الرئيسان قد اجتمعا بطهران أواخر شهر تموز الفائت، في قمة جمعتهما مع الرئيس الإيراني، إلا أن مراقبين يرون أن قمة طهران لم تحقق النتائج المرجوة لأنقرة، خاصة فيما يتعلق بالعملية العسكرية التي تنوي أنقرة شنها ضد ميليشيا “قسد” شمالي سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

تركيا تعمل على إعادة اللاجئين السوريين لثلاث مناطق

قالت صحيفة “تركيا”، إن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم تحتل مكانة مهمة في مفاوضات تركيا …