أخبار عاجلة

المعارضة لا تستبعد مواجهات ضد النظام شمال غرب سورية

قال قيادي في غرفة عمليات “الفتح المبين”، إن فصائل المعارضة السورية لا تستبعد خيار المواجهة مع قوات النظام السوري وحلفائه في شمال غربي سوريا.

وأضاف القيادي لصحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم الجمعة، أن تصعيد النظام ليس دليلاً على قرب اشتعال مواجهة عسكرية، وإنما للتغطية على فشله سياسياً وفي إدارة مناطق سيطرته، حيث يعاني من أزمة على كل المستويات.

وأعرب القيادي عن اعتقاده أن المواجهة مع النظام “قادمة لا محالة”، لذلك تعمل الفصائل بكل “جهد وتفان” على التجهيز والإعداد للاستحقاق العسكري المقبل.

ويأتي ذلك وسط تصعيد على خطوط التماس وقصف متبادل في شمال غربي سوريا، وخاصة ريف حلب الشمالي.

والليلة الماضية، أصيب أربعة مدنيين من عائلة واحدة، بينهم طفل وامرأة، بقصف صاروخي على الأحياء السكنية في مدينة اعزاز شمالي حلب، مصدره مناطق سيطرة قوات النظام و”قسد”، وذلك بعد 24 ساعة من قصف مماثل أسفر عن إصابة ستة مدنيين.

كما تعرضت الأحياء السكنية والمدخل الغربي في مدينة اعزاز وأطراف مدينة مارع، لقصف بقذائف الهاون، مصدره مناطق سيطرة قوات النظام و”قسد”، دون تسجيل إصابات.

وفي إدلب، استهدفت قوات النظام بصاروخ موجه حفارة تابعة للجيش التركي قرب قرية آفس، كما قصفت الأحياء السكنية لبلدة البارة أطراف قرى كنصفرة والفطيرة بقذائف المدفعية، دون ورود أنباء عن إصابات.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

تركيا تعمل على إعادة اللاجئين السوريين لثلاث مناطق

قالت صحيفة “تركيا”، إن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم تحتل مكانة مهمة في مفاوضات تركيا …