أخبار عاجلة

وثائق غير جاهزة خلال اجتماع وزراء الزراعة في بيروت!


المكتب اﻹعلامي في الداخل/
كشف وزير الزراعة، في حكومة النظام، المهندس محمد حسان قطنا، أنه بعد عدة مناقشات وحوارات واجتماعات للجان المشتركة والخبراء المكلفين بإعداد الوثائق المطلوبة، للروزنامة الزراعية الواجب اعتمادها من طرف اﻷنظمة اﻷربعة “السوري، اللبناني، اﻷردني، العراقي”، تبين أن الوثائق لم تكن جاهزة!!
وأضاف قطنا؛ تم اعتماد مسودة مذكرات التفاهم المقدمة من الجانب السوري كورقة أولية خلال اجتماع وزراء الزراعة في سوريا ولبنان والأردن والعراق الرباعي في بيروت لدراستها ومراجعتها وإبداء الملاحظات عليها وفق الأنظمة المتبعة في كل بلد لتتم إعادة صياغتها والوصول إلى رؤية مشتركة وتوقيع الاتفاقية النهائية خلال الاجتماع المقرر في شهر أيلول المقبل.
كما كشف قطنا على شرط الالتزام من قبل جميع الدول المشاركة بالروزنامة الزراعية لكل بلد على ألا يسمح بإدخال أي منتج من دولة لدولة أخرى إلا وفق الروزنامة الزراعية، وسيتم وضعها بحيث لا يكون هناك تداخل بن المنتجات الزراعية بين الدول، وتحديد الفرص الممكنة لتبادلها ضمن فترات زمنية وكميات محددة.
ويشار إلى أن اﻷنظمة اﻷربعة (سوريا، والعراق، ولبنان، واﻷردن)، وخلال المباحثات في بيروت حول الملف الزراعي، تم طرح مقترح إحداث شركة خاصة مشتركة بينهم تعمل على تسويق المنتجات الزراعية فيما بينها وفق الروزنامة الزراعية التي سيتم اعتمادها لاحقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

النظام يكافئ أهالي جزيرة أرواد بعد مساعدتهم في إنقاذ ركاب الزورق الغارق

المكتب اﻹعلامي بالداخل/كشف مصدر في وزارة النفط، التابعة للنظام، أنه تم تخصيص كمية كبيرة من …