أخبار

اغتيال قيادي سابق في صفوف المعارضة بريف درعا الغربي

فريق التحرير |

أفادت مصادر محلية في محافظة درعا بمقتل القيادي السابق بفصائل المعارضة المسلحة في درعا، والقائد الحالي لمجموعة عسكرية تعمل لمصلحة “الأمن العسكري” التابع لنظام الأسد يحيى السقر، على يد مجهولين وسط مدينة نوى غربي درعا.
المصادر أكدت أن مجهولين استهدفوا اليوم، الجمعة 29 من تموز، يحيى السقر بالرصاص المباشر، ما أسفر عن مقتله بعد محاولات إسعافه إلى مستشفى “نوى”.
شبكة “درعا 24” المحلية، قالت إن الاستهداف أسفر عن إصابة عنصرين آخرين من قوات “الأمن العسكري” كانا برفقة يحيى خلال الاستهداف.

وأضافت الشبكة أن “السقر” كان يعمل ضمن الفصائل المحلية في مدينة نوى، وخضع لاتفاق “التسوية” الذي أقامه النظام السوري في تموز 2018 عقب سيطرته على محافظتي القنيطرة ودرعا، وعمل بعدها مع “الأمن العسكري”.

ووثّق مكتب “توثيق الشهداء” في درعا استمرار عمليات الاستهداف اليومية في المحافظة رغم مرور ثمانية أشهر على اتفاقية “التسوية” الثانية، ومنذ سيطرة قوات النظام على محافظة درعا في آب من عام 2018، بعد اتفاقية “التسوية” الأولى تستمر عمليات الخطف والاغتيال، إذ تستهدف هذه العمليات ثلاث فئات هي: عناصر النظام والمتعاونين معهم من أبناء درعا، أما الفئة الثانية فهم مقاتلون سابقون في صفوف المعارضية وناشطين وإعلاميين كانوا مع الثوار، ويأتي تجار المخدرات ومافيات التهريب في الفئة الثالثة ممن تطالهم عمليات الاغتيال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى