أخبار

السجون الإيرانية تمنع أسرى الأحواز من تلقي العلاج الطبي

فريق التحرير|

أفاد أهالي المعتقلين الأحوازيين السياسيين في سجون الأحواز المحتلة، أن سلطات الاحتلال الإيرانية منعت منذ شهور بتلقي أبنائهم المعتقلين المرضى للعلاج الطبي، وأوضحوا تعمد إدارة سجون الاحتلال في نشر الضرر الواسع ضد الأسرى الأحوازيين في معتقل شيبان، وخصوصا إنزال أوسع الضرر بالمرضى منهم ومنع تقديم العلاج الطبي اللازم للأسرى الذين يعانون أمراضا مزمنة في السجن.

ويتم الحديث، أن عدد المرضى السياسيين الأحوازيين في سجن شيبان لوحدها يزيد على المئة مريض بأمراض مزمنة، والبعض الآخر مريض بأمراض حديثة نتجت عن ظروف السجن السيئة في حرمان المسؤولين الإيرانيين في توفير الخدمات البسيطة للمعتقلين.

وطالب أهالي المعتقلين الأحوازيين المنظمات الدولية والعربية والإقليمية للتدخل السريع لإنقاذ المرضى، ومنهم من هم بحاجة ماسة للعلاج الطبي، ومنهم الأسير علي صدام السويدي (مواليد 1974م متزوج ولديه بنتان ومعتقل منذ العام 2018). وهو الذي يعاني منذ سنوات مشكلة في المعدة ولديه حصى في كليتيه وتمنع عنه سلطات الاحتلال العلاج الطبي ونقله للمستشفى أو إيصال الأدوية له.

وتستمر قوت الاحتلال الإيرانية بتعاملها الفاشي ضد المعتقلين العرب بشكل خاص، علما بأن السجناء من القومية الفارسية يتم التعامل معهم بأريحية، وتوفر لهم الخدمات المطلوبة، في حين أن الأسرى العرب، وهم يشكلون الغالبية العظمى في سجن شيبان، يتم التعامل معهم بكل عنصرية وقساوة ويتم تعذيبهم بشكل متواصل ويتعرضون إلى حرمان من الأكل والمياه، لا سيما إبقاءهم لفترات طويلة في السجون الانفرادية، ولا تخضع السجون الخاصة والعامة ومعتقلات الاستخبارات والباسيج والحرس الثوري في الأحواز إلى أية رقابة دولية أو لزيارة مؤسسات إنسانية لها، كما يتم منع المحامين من متابعة شؤون موكليهم المعتقلين.

في حديث الناشط السياسي المقيم في هولندا “عادل السويدي لموقع رسالة بوست (وهو شقيق الأسير علي السويدي)، أكد أن شقيقه يتعرض للتعذيب والسجن الانفرادي لمراتٍ عديدة، بعد تكرار اعتقاله لمرات عديدة، وكان آخرها في شهر أكتوبر 2018 م لغاية اليوم، وهو يعاني منذ سنوات لأمراض في داخل سجنه، وقيام مسؤولي الاحتلال الايراني بالتهديد بتصفيته.

مشيرا، أن صحة شقيقه المعتقل علي السويدي، أخذت بالتدهور منذ أسابيع، وأنه يحتاج إلى العلاج الطبي العاجل، ولكن السلطات الإيرانية ماتزال تمنع نقله للمستشفى أو تلقي العلاج اللازم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى